الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

متحدّث كردي:"داعش" يعزّز دفاعاته في الرقة

المصدر: (رويترز)
متحدّث كردي:"داعش" يعزّز دفاعاته في الرقة
متحدّث كردي:"داعش" يعزّز دفاعاته في الرقة
A+ A-

قال متحدث باسم "وحدات حماية الشعب الكردية إن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" يعززون دفاعاتهم على ما يبدو حول مدينة الرقة السورية بعد أن انتزعت قوات يقودها الأكراد السيطرة على أراض من أيديهم.


ويحول تقدّم يقوده الأكراد في عمق أراضي التنظيم المتشدّد دفة القتال ضد المتشدّدين الذين سيطروا على بلدات كبيرة في سوريا والعراق الشهر الماضي.


وانتزعت قوّات يقودها الأكراد وتدعمها غارات جوية لتحالف تقوده الولايات المتحدة السيطرة على بلدة عين عيسى بشمال سوريا من تنظيم "داعش" الثلثاء بعد أن سيطرت على قاعدة عسكرية ليل الثلثاء.


وأصبح الأكراد وحلفاؤهم على بعد 50 كيلومتراً عن مدينة الرقة التي يعتبرها التنظيم عاصمة له ويحكم منها بعد أن أعلن قيام دولة الخلافة في مناطق كبيرة من سوريا والعراق.


وقال ريدور خليل المتحدث باسم "وحدات حماية الشعب الكردية" إن الأكراد تلقوا معلومات بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" "بدأ في حفر خنادق قرب الرقة لتعزيز دفاعاته" بعد تقدّم الأكراد.


وذكرت "وحدات حماية الشعب" الثلثاء أنها لم تخطّط بعد لهجوم على الرقة، وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن العمليات تهدف إلى السيطرة على الطريق السريع بين الشرق والغرب والذي يربط مدينة حلب بمحافظة الحسكة في شمال شرق سوريا.


وسيطرت القوات بقيادة الأكراد على بلدة عين عيسى الثلثاء مع انسحاب التنظيم بعد أن سيطرت على قاعدة "اللواء 93" العسكرية وهي موقع استراتيجي انتزع التنظيم المتشدّد السيطرة عليه العام الماضي من القوات الحكومية.


وأصبح مقاتلو "وحدات حماية الشعب الكردية" الحليف الأكثر مصداقية للحملة التي تقودها الولايات المتحدة على الأرض في سوريا ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتقول الوحدات إن هناك تعاوناً وثيقاً بين الطرفين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم