بان كي مون مارس اليوغا... في الهواء الطلق

22 حزيران 2015 | 10:28

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

احيا نحو 17 الف شخص من بينهم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد في تايمز سكوير، باليوم العالمي الاول لليوغا.

وقد كان بان الذي ارتدى الأبيض، برفقة زوجته مع حشد من المشاركين الممددين على سجادات اليوغا التي غطت للمناسبة الاجزاء المخصصة للمشاة في احدى اشهر الساحات في العالم وسط السياح والسيارات والاشغال.
وقد اعلن بان في بيانه 21 حزيران يوما عالميا لليوغا، وقال ان "الجمعية العامة للامم المتحدة اقرت بفوائد هذه الممارسة القديمة وانسجامها المطلق مع مبادئ الامم المتحدة وقيمها"."
وتشكل جلسات اليوغا المجانية والواسعة النطاق تقليدا سنويا في تايمز سكوير منذ 13 عاما. فقد وزعت الاف سجادات اليوغا مجانا غطت ثلاثة اجزاء مخصصة للمشاة في ساحة تايمز سكوير.
وجمعت اليوغا حشد كبير من انحاء العالم مارس فيها المبتدئين منهم والمخضرمين وضعيات مختلفة وفقاً لتعليمات مدربين في في لوس انجليس ودنفر وسان فراسيسكو وشيكاغو وبوسطن وفيلادلفيا وميامي وواشنطن. وجمع اليوم العالمي لليوغا ايضا عشرات الاف الشخص في نيودلهي حيث قام رئيس الوزراء ناريندرا مودي ببعض التمارين. وقد احتفل بهذا اليوم ايضا في باريس وروما وجنيف وبروكسل وفانكوفر.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard