هل تطلق BlackBerryهاتفاً ذكياً؟

22 حزيران 2015 | 12:15

تسربت معلومات عن عزم شركة "BlackBerry" إطلاق هاتف جديد بنظام "آندرويد" سيحمل اسم BlackBerry Slider، بحسب موقع Computer world نقلاً عن مصادر لرويترز. وقد عرضت الشركة الهاتف في مؤتمر الجوالات العالمي، في شهر آذار الماضي. ويضمُّ الهاتف شاشة منحنية من الجانبين، ولوحة مفاتيح تنزلق من خلف الهاتف بشكل عمودي.

من جهتها، قالت كارولينا ميلانيسي، رئيسة قسم الأبحاث في World Panel إنَّ "محاولات BlackBerry لجعل هواتفها أكثر شعبية قد فشلت حتى الآن. لذا، من المنطقي أن تذهب إلى اعتماد نظام آندرويد لمناشدة المستخدمين عبر توفير جهاز آمن للغاية". بدوره، أشار باتريك مورهيد، المحلل في شركة Moor Insights & Strategy إلى أنَّ "الانتقال إلى نظام آندرويد خطوة وجب على BlackBerry القيام بها منذ سنوات. كما أنَّ BlackBerry لا تمتلك برنامج "دراية" (know-how) قادر على منافسة "آبل"، "غوغل" أو "مايكروسوفت". ولكنَّ اعتماد نظام آندرويد سيكون بداية نهاية لنظام التشغيل BlackBerry OS".

لكنَّ شركة "BlackBerry" أصدرت بياناً قالت فيه: "نحن لا نعلق على الشائعات والتكهنات، لكننا نظل ملتزمين نظام التشغيل بلاك بيري 10، الذي ينصُّ على استحقاقات الضمان والإنتاجية التي لا مثيل لهما".

وفي حال تمَّ فعلاً إطلاق الهاتف، سيعتبر خطوة جديدة من الشركة لمحاولة تعزيز مبيعات هواتفها الذكية التي لا تتعدى الـ 1% من سوق الهواتف الذكية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard