الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"الجنون فنون" في القرنة السوداء... نسبح في برك الثلج

المصدر: النهار
طوني فرنجية
"الجنون  فنون" في القرنة السوداء... نسبح في برك الثلج
"الجنون فنون" في القرنة السوداء... نسبح في برك الثلج
A+ A-

طبّق شباب اهدن مقولة "بلبنان بامكانك ان تتزلج وتسبح في نفس اليوم" لكن سباحتهم لم تكن في البحر، ولا في المحيط ، بل في البركة التي تجمعت فيها مياه ذوبان الثلوج ، في منطقة شفق عيون ارغش ، على ارتفاع2835 مترا عن سطح البحر ، ودرجة حرارة المياه فيها راوحت بين 6 او7 درجات فوق الصفر.
"الجنون فنون" يقول رئيس جمعية اهدن سبيريت فيليب عنتر ، الذي تحدث عن رياضة الـ off road التي نظّمها فريق اهدن سبيريت منذ ايام الى قمم المكمل فقال "كل سنة وقبل ان نتمكن من الوصول الى القرنة السوداء ، عبر الطرق العادية، نقوم بمغامرة الوصول اليها عبر طرق مختصرة ، نسميها "القادومية"، وهي هواية محبّبة الى قلوب كثيرين من اعضاء الفريق وابناء اهدن، فقمنا بهذه الرحلة ووصلنا رغم المشقات بعدما ازحنا الصخور والحجارة عن الطرق، وعند شفق عيون ارغش مارس الشباب هواياتهم في التشفيط على الثلج، والغطس في البركة، بالسيارات او بدونها ، واستمتعنا كثيرا .
وعن عدد المشاركين والكلفة المالية قال: "المشتركون هذه المرة ، كانوا 18 سيارة جيب، من ابناء وبنات اهدن، ومحبي هذه الرياضات، ونحن ننظم الرحلة دون ان تكون على المشتركين اية اكلاف مادية، "هي نزهة" كل واحد يأخذ معه ما يلذّ له من مأكولات ، نجتمع ونتغدى، ثم نعود الى بيوتنا. بطبيعة الحال يدفع المشترك ثمن المحروقات ، واذا لا سمح الله تعطلت سيارته يقوم بإصلاحها على نفقته .
وختم طبعا لا يكتمل المشوار ، الا بأخذ الصور في القرنة ، واليها نصل سيرا على الاقدام ، لان الثلج لا زال يقطع كل الطرق اليها وسماكته تزيد عن 10 امتار.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم