مجوهرات Yeprem من لبنان تتألق عالمياً وتفوز بالـPeople’s Choice Award

16 حزيران 2015 | 14:42

المصدر: "النهار"

السيد لوتفيك شكردميان متسلّماً الجائزة في لاس فيغاس

حصد الإبداع اللبناني نجاحاً جديداً بتألّقِ مجوهرات Yeprem في حفل Couture Design Awards السنوي، إذ فازت المجوهرات اللبنانية بجائزة الـPeople's Choice في منتجع Whynn الفخم في مدينة لاس فيغاس الشهيرة.

 

 

 

تصاميم غير تقليدية جذبت المشاهير

وُلِدَت مجوهرات Yeprem عام 1964 مع ييبريم شكردميان في منطقة برج حمود. واستمرّ الإبداع مع السيد شكردميان وأبنائه حتى اليوم، إذ أضفى جون ولوتفيك وفيرنا "لمسة" عصرية على التصاميم، ما أدّى إلى تصدّرهم مصمّمي المجوهرات الأخرى في حفل الـCouture Design Awards، وكان فوزهم بالجائزة العالمية بعد احتلالهم المركز الأول.

تألق مجوهرات Yeprem لم يكن وليد مصادفة، فمن يلاحظ تصاميمها يُدرك فرادتها ومقاربتها طلّة المرأة وحضورها بنظرة جديدة. وهو ما لم يُخفه لوتفيك شكردميان في حديثه لـ"النهار"، إذ لفت إلى أننا "ابتكرنا فئة جديدة من المجوهرات، إذ أخذنا ما هو كلاسيكي وأجرينا انعطافاً فيه، ما جعل المجوهرات خاضعة لتحديثٍ معين".

وهو بالفعل ما جذب المشاهير من الفنانة العالمية مادونا، وعارضة الأزياء أدريانا ليما، والمغنيات الشهيرات جينيفير لوبيز، وريانا، ونيكي ميناج، وتايلور سويفت، وكايتي بيري، إلى Yeprem. فالتصاميم جاذبة وغريبة وغير تقليدية، برز منها قطعة The Claw خصوصاً، التي تمتد بين أصابع المرأة.

 

صنع هوية خاصة وتقديم فكرة جديدة

ويشرح شكردميان لـ"النهار" أن "هندستنا كل قطعة تكون صعبة ودقيقة، خصوصاً لناحية تصميمها بطريقة تريح المرأة عندما ترتديها في يدها أو أذنها"، مشيراً إلى أن مجوهرات Yeprem تحوي الماركيز، "وهي قطعة الماس نبلورها بطريقة مميزة، ما يضفي أناقة على مجوهراتنا".

أما مَن يبغي النجاح في عالم الموضة، فنصح بأن "يصنع هوية خاصة به وبتصاميمه، فنحن أوجدنا حياةً وروحاً معينة في مجوهراتنا، وأن يبتكر فكرة جديدة غير متوافرة في السوق حتى يتميّز بسرعة، وهو ما شهدناه بعدما ارتدى الجميع مجوهراتنا التي قدّمت مفهوماً جديداً وغيرَ متداول".

فـYeprem ألبست المغنية العالمية مادونا أروع المجوهرات، "خصوصاً أنها طلبت تصاميم خاصة بها، فاستوحينا تصاميم جديدة من صورة ألبومها الجديد، وأرسلت لنا مكتوباً تشكر فيه عملَنا وتصاميمَنا".

 

نفتخر بلبنان وفوزنا هدية للّبنانيين

على الرَّغم من السمعة السيئة التي أحياناً تخيف البعض من التعامل مع جهة لبنانية أو شرق أوسطية، أوضح شكردميان عبر "النهار" أننا "أصررنا على البروز كلبنانيين، وهو ما ترجمتُه في حديثي عندما تسلّمتُ الجائزة، إذ بدأتُ بالقول إنّي أهدي هذا الفوز لوطني لبنان، وكان بين الحضور أبرز الشركات العالمية في تصميم المجوهرات والأزياء".

وأشار إلى أنه تلقى تهنئة شركة إيطالية، مبديةً انذهالها من فوزهم "بما أن الإيطاليين هم أصحاب الذوق في الموضة"، فردّ شكردميان قائلاً إن "في لبنان ذوقاً مميزاً كذلك"، مؤكداً أننا "نفخر بوطننا اللبناني، وجائزتُنا هديةٌ للّبنانيين".

 

clauda.tanios@annahar.com.lb / Twitter: @claudatanios

هذا الفيديو مخيف، نجوى كرم ليست سارقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard