كأس العالم للسيدات في كرة القدم: المانيا ونروج وكندا ونيوزيلندا للدور الثاني

16 حزيران 2015 | 11:18

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

حسمت كل من المانيا ونروج تأهلها الى الدور الثاني من مونديال السيدات في كندا،بعد فوز الاولى على تايلاند 4 – 0، والثانية على ساحل العاج 3 - 1 في المرحلة الثالثة الاخيرة من الدور الاول، فيما كان التعادل كافيا لكندا المضيفة مع هولندا 1 – 1، والصين مع نيوزيلندا 2 - 2 لتحجزان ايضا مقعدهما في الدور الاقصائي.
في المجموعة الثانية وفي وينيبيغ، لم تجد المانيا، بطلة 2003 و2007 ووصيفة 1995، صعوبة تذكر في تحقيق انتصارها الثاني بعد ذلك الكاسح الذي حققته على حساب ساحل العاج (10 – 0)، ما سمح لها بتصدر المجموعة بفارق الاهداف امام النروج التي سبق لها التغلب على تايلاند 4 – 0 ايضا قبل التعادل مع المانيا 1 – 1، وصولا الى مباراة الامس التي تخطت فيها ساحل العاج دون صعوبة ايضا 3 – 1.
وتدين المانيا التي تلتقي في الدور الثاني صاحب افضل مركز ثالث بين المجموعات الاولى والثالثة والرابعة، بفوزها الكبير الثاني الى الاحتياطية لينا بيترمان التي سجلت هدفين سريعين بكرتين رأسيتين مع بداية الشوط الثاني (56 و58)، وذلك بعدما انهت بلادها الشوط الاول متقدمة بهدف وحيد سجلته ميلاني ليوبولتس في الدقيقة 24.
وكان بامكان الغلة ان تكون اكبر لولا تألق الحارسة التايلاندية وارابورن بونسينغ التي انحنت في نهاية المطاف للمرة الرابعة بهدف من سارا دايبريتس (73).
ومن جهتها، تخطت نروج، بطلة 1995 ووصيفة 1991، ساحل العاج 3 – 1 بفضل ادا هيغيربرغ التي سجلت ثنائية (6 و62) ثم اضافت سولفيغ غولبراندسن الثالث (67) قبل ان تقلص ساحل العاج الفارق عبر انجي نغويسان (71).
وتلتقي النروج في الدور الثاني وصيف المجموعة السادسة التي تتصدرها حاليا كولومبيا (4 نقاط) امام انكلترا (ثلاث نقاط) وفرنسا (ثلاث نقاط) والمكسيك (نقطة واحدة).
اما بالنسبة الى ساحل العاج، فاصبحت بهزيمتها الثالثة خارج دائرة المنافسة على بطاقة الدور الثاني، فيما لا تزال حظوظ تايلاند قائمة بنقاطها الثلاث التي حصلت عليها من فوزها على العاجيات 3 – 2، اذ تحتل حاليا المركز الرابع بين المنتخبات الستة التي تحتل المركز الثالث، علما ان افضل اربعة منتخبات في المركز الثالث تصعد الى الدور الثاني.
وفي المجموعة الاولى وعلى الملعب الاولمبي في مونتريال، كان التعادل كافيا لكندا المضيفة لتحجز مقعدها في الدور الثاني وتضمن صدارتها ايضا بفارق نقطة امام الصين التي رافقتها ايضا الى الدور الاقصائي الذي يبدو انه سيكون وجهة هولندا الثالثة ايضا كونها الافضل حتى الان بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث.
واعتقد المنتخب الكندي انه في طريقه لتحقيق فوزه الثاني، بعدما تقدم على هولندا منذ الدقيقة 10 عبر اشلي لورنس وحتى الدقيقة 87، قبل ان تخطف الاحتياطية كيرستن فان دي فين هدف التعادل الذي منح بلادها نقطة ثمينة جدا ستخولها الحصول ايضا على بطاقتها الى الدور الثاني.
وكان بامكان هولندا حتى ان تحجز بطاقتها مباشرة الى الدور الثاني لولا فارق الاهداف المسجلة مع الصين التي انهت الدور الاول باربع نقاط ايضا بعد تعادلها مع نيوزيلندا بهدفين لليسي وانغ (41 من بنالتي) وشانشان وانغ (60)، مقابل هدفين لريبيكا ستوت (28) وهانا ويلكينسون (64).
وتلتقي كندا في الدور الثاني مع ثالث المجموعة الثالثة او الرابعة او الخامسة، فيما تلعب الصين مع ثاني المجموعة الثالثة التي تتصدرها اليابان حاملة اللقب (6 نقاط) امام سويسرا (3) والكاميرون (3) والاكوادور (دون نقاط) قبل الجولة الختامية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard