الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أسوج احتفلت بزواج الأمير كارل فيليب

المصدر: (و ص ف)
أسوج احتفلت بزواج الأمير كارل فيليب
أسوج احتفلت بزواج الأمير كارل فيليب
A+ A-

تزوج الامير كارل فيليب نجل ملك أسوج السبت من صوفيا هيلكفيست النجمة السابقة في برامج تلفزيون الواقع في ستوكهولم. واحتشدت الجموع امام القصر لإلقاء التحية على الزوجين عندما قبّل الامير فيليب زوجته الجديدة التي ارتدت فستانا ابيض مصنوعا من الحرير والدانتيل للمصممة الأسوجية ايدا سيوشتيدت مع طرحة امتدت على امتار عدة.
واجتاز موكب من الجياد والعربات التي تجرها احصنة شوارع وسط المدينة، فيما تجمع مئات آلاف الاشخاص لمتابعة الاحتفالات.
وخلال مراسم الزواج التي جرت في الكنيسة الملكية في حضور 550 مدعوا بدا التأثر الكبير على الامير عندما تقدمت صوفيا في الكنيسة لملاقاته او عندما ألبسها خاتم الزواج. وحضر الزفاف ممثلون عن العائلات المالكة الاوروبية بينهم الامير ادوارد نجل الملكة اليزابيث الثانية وملكة بلجيكا ماتيلد والاميرة اليابانية تاكامادو.
وكانت التقطت صور لصوفيا البالغة 30 عاما، عارية الصدر وهي في سن العشرين لحساب مجلة مخصصة للرجال، وقد اعادت نشرها الصحف الأسوجية عند اعلان خطوبتها الى الامير في حزيران 2014. وقد اشتهرت صوفيا ايضا عام 2005 من خلال مشاركتها في برنامج تلفزيون الواقع "بارادايز هوتيل". اما الامير كارل فيليب البالغ 36 عاما فهو ثاني اولاد الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا وهو الثالث في ترتيب خلافة العرش بعد شقيقته الكبرى فيكتوريا وابنتها ايستيل البالغة ثلاث سنوات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم