كوريا الجنوبية تعلن عن حالة الوفاة العاشرة بسبب فيروس كورونا

11 حزيران 2015 | 13:42

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

قالت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية إن مواطناً مريضاً في سرطان الرئة أصيب بمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية (فيروس كورونا) مات ليصبح عاشر حالة وفاة منذ تفشي المرض في البلاد الشهر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الرجل وعمره 65 سنة، شخّصت حالته بالإصابة بفيروس كورونا في 7 حزيران وأنّه عولج في المستشفى في القسم عينه الذي عولج فيه مريض آخر شخصت حالته فيما بعد بأنها إصابة بفيروس كورونا.
وأجبر الفيروس القاتل البنك المركزي في كوريا الجنوبية على خفض سعر الفائدة، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات عن 14 حالة اصابة جديدة.

وامتد القلق السائد في كوريا الجنوبية الى مناطق أخرى وأجريت اختبارات لعشرات الحالات المشتبه بها في هونج كونج وان لم يتأكد وجود اي اصابات حتى الان. كما الغيت الاف الرحلات الى كوريا الجنوبية.
وتفشي الفيروس في كوريا الجنوبية مع وجود 122 حالة اصابة و10 حالات وفاة هو أكبر تفش للمرض خارج السعودية وبدأ الشهر الماضي حين جلبه رجل أعمال كوري جنوبي عمره 68 سنة بعد رحلة إلى الشرق الاوسط. وكل حالات العدوى اللاحقة لها صلة بأول مريض وحدثت في منشآت صحية.
وأجلت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي زيارتها للولايات المتحدة الأربعاء للإشراف على مواجهة التفشي.

من جهته، أعلن البنك المركزي انه خفض الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلي 1.5 في المئة وهو أدنى مستوى على الاطلاق مع سعي صانعي السياسة النقدية لحماية رابع أكبر اقتصاد في اسيا من تداعيات تفشي الفيروس.
وبدأ ظهور الفيروس في كوريا الجنوبية في أواخر ايار، مما أثار قلقاً عاماً وألحق ضرراً في الإنفاق مع وجود الاف الاشخاص قيد الحجر الصحي وإغلاق مئات المدارس.

وخفض الفائدة الذي قررته لجنة السياسة النقدية في بنك كوريا المركزي هو رابع خفض في أقل من سنة والسابع منذ بدأت جولة التيسير الحالية قبل 3 سنوات مع مواجهة اقتصاد البلاد المعتمد على التجارة صعوبات في تحقيق نمو قوي على مدى الـ12 شهراً الماضية.

ويتعرض صانعو السياسة بالفعل لضغوط لتبني المزيد من الاجراءات التحفيزية مع ضعف الطلب العالمي وتضرر صادرات كوريا الجنوبية من قوة العملة المحلية في حين يتباطأ إنفاق المستهلكين والشركات.
ولاحت بادرة ايجابية مع تراجع عدد المدارس والجامعات التي أغلقت أبوابها بسبب الفيروس.
وانخفض العدد اليوم الى 2431 بدلا من 2700 في اليوم السابق بعدما أوصى فريق خبراء مشترك من منظمة الصحة العالمية وكوريا الجنوبية باعادة فتح المدارس لانه من غير المحتمل اسهامها في انتشار المرض.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard