الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

انتحاريان يهاجمان مبنى حكومياً غرب بغداد...وقوّات الأمن تقتلهما

المصدر: (أ ف ب)
انتحاريان يهاجمان مبنى حكومياً غرب بغداد...وقوّات الأمن تقتلهما
انتحاريان يهاجمان مبنى حكومياً غرب بغداد...وقوّات الأمن تقتلهما
A+ A-

هاجم انتحاريان يرتديان زي الشرطة مبنى حكومياً في منطقة عامرية الفلوجة غرب بغداد، قبل ان تتمكّن القوّات العراقية من قتلهما، في هجوم أدّى الى مقتل شخصين على الأقل، بحسب مصادر أمنية ومحلية.


وقال صباح عبدالله عضو المجلس المحلي لعامرية الفلوجة "انتحاريان يرتديان زي الشرطة ويضعان احزمة ناسفة، قاما بمحاولة فاشلة لاستهداف مبنى المجلس البلدي للناحية بالتزامن مع انعقاد اجتماع للمجلس، لكن قوات الامن تمكنت من قتلهما".


واضاف عبدالله الذي كان متواجداً في المبنى لحظة الهجوم، ان "الانتحاريين كانا يحملان بنادق "كلاشينكوف" ومسدسات، وهاجما البوابة الخارجية المؤدية الى المبنى"، قبل اقتحامه، مضيفاً ان عناصر الامن اطلقوا النار عليهما بعد ذلك، ما أدّى الى مقتلهما قبل تفجير نفسيهما.


كما أكّد قائد شرطة عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي الهجوم، مشيراً الى ان القوات الامنية "فككت الاحزمة الناسفة والوضع الآن تحت السيطرة".
وتضاربت المصادر حول عدد الضحايا الذين سقطوا في الهجوم. ففي حين افاد عبدالله عن سقوط شرطيين ومدني، قال الجنابي ان شرطياً ومدنياً فقط قضيا لدى اطلاق الانتحاريين النار قبل اقتحام المبنى.


ولم تعلن اي جهة بعد تبنيها للهجوم، الا ان الهجمات الانتحارية هي اسلوب يعتمده حصراً تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق منذ هجوم كاسح شنه في حزيران 2014.
وتعد عامرية الفلوجة التي تقع على مسافة 40 كلم غرب بغداد، احدى المناطق القليلة في محافظة الانبار (غرب) التي لا تزال تحت سيطرة القوات الامنية وابناء العشائر السنية الموالية لها.


ووسع التنظيم سيطرته في الأنبار، كبرى محافظات العراق، خلال الأشهر الماضية على رغم الضربات الجوية لتحالف دولي تقوده الولايات المتحدة. وسيطر التنظيم في ايار على مدينة الرمادي، مركز المحافظة، في ابرز تقدم ميداني له في العراق منذ حزيران الماضي.
وتنفذ قوات عراقية عمليات متلاحقة لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة الانبار، حيث تقع عامرية الفلوجة، والمحاذية لسوريا والاردن والسعودية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم