الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قاعدة اميركية ارسلت عينات من الجمرة الخبيثة إلى 66 مختبرا في 19 ولاية

المصدر: "رويترز"
قاعدة اميركية ارسلت عينات من الجمرة الخبيثة إلى 66 مختبرا في 19 ولاية
قاعدة اميركية ارسلت عينات من الجمرة الخبيثة إلى 66 مختبرا في 19 ولاية
A+ A-

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن عدد المختبرات التي تسلمت عينات من الجمرة الخبيثة الحية من قاعدة عسكرية أمريكية في يوتا ارتفع إلى 66 مختبرا في 19 ولاية بالإضافة إلى واشنطن وثلاث دول اجنبية.
وقال الكولونيل ستيف وارين المتحدث باسم وزارة الدفاع إن 31 شخصا يتلقون علاجا وقائيا بسبب تعرضهم لجمرة خبيثة حية وهو رقم لم يتغير منذ اخر تحديث للبنتاجون عن الواقعة.
وأضاف وارين أن ولاية واحدة جديدة هي بنسلفانيا أضيفت إلى قائمة الأماكن التي أرسلت اليها الجمرة الخبيثة الحية. وبالاضافة إلى الولايات المتحدة وواشنطن تم ارسال عينات إلى كوريا الجنوبية وكندا واستراليا.
وقال مسؤولون بالبنتاجون إن المحققين يحاولون التأكد مما اذا كانت شحنات الجمرة الخبيثة المرسلة بالخطأ والتي يمكن استخدامها كسلاح بيولوجي نجمت عن مشاكل تتعلق بنوعية اجراءات الاشراف في القاعدة التي مقرها داجواي بروفينج جراوند في ولاية يوتا.
وأضاف المسؤولون أنه لم يصب أحد في المختبرات بالعدوى ولا توجد أي اخطار معروفة على العامة.
وكانت منشآت عسكرية أمريكية ارسلت ما يعتقد انها عينات غير نشطة أو ميتة من الجمرة الخبيثة إلى مختبرات في الخارج لتطوير مضادات للأسلحة البيولوجية. والقاعدة في يوتا هي الوحيدة المعروف انها ارسلت عينات ثبت انها تحتوي على جراثيم من البكتريا الحية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم