قاعدة اميركية ارسلت عينات من الجمرة الخبيثة إلى 66 مختبرا في 19 ولاية

9 حزيران 2015 | 01:34

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن عدد المختبرات التي تسلمت عينات من الجمرة الخبيثة الحية من قاعدة عسكرية أمريكية في يوتا ارتفع إلى 66 مختبرا في 19 ولاية بالإضافة إلى واشنطن وثلاث دول اجنبية.
وقال الكولونيل ستيف وارين المتحدث باسم وزارة الدفاع إن 31 شخصا يتلقون علاجا وقائيا بسبب تعرضهم لجمرة خبيثة حية وهو رقم لم يتغير منذ اخر تحديث للبنتاجون عن الواقعة.
وأضاف وارين أن ولاية واحدة جديدة هي بنسلفانيا أضيفت إلى قائمة الأماكن التي أرسلت اليها الجمرة الخبيثة الحية. وبالاضافة إلى الولايات المتحدة وواشنطن تم ارسال عينات إلى كوريا الجنوبية وكندا واستراليا.
وقال مسؤولون بالبنتاجون إن المحققين يحاولون التأكد مما اذا كانت شحنات الجمرة الخبيثة المرسلة بالخطأ والتي يمكن استخدامها كسلاح بيولوجي نجمت عن مشاكل تتعلق بنوعية اجراءات الاشراف في القاعدة التي مقرها داجواي بروفينج جراوند في ولاية يوتا.
وأضاف المسؤولون أنه لم يصب أحد في المختبرات بالعدوى ولا توجد أي اخطار معروفة على العامة.
وكانت منشآت عسكرية أمريكية ارسلت ما يعتقد انها عينات غير نشطة أو ميتة من الجمرة الخبيثة إلى مختبرات في الخارج لتطوير مضادات للأسلحة البيولوجية. والقاعدة في يوتا هي الوحيدة المعروف انها ارسلت عينات ثبت انها تحتوي على جراثيم من البكتريا الحية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard