بريطانيا تطالب بإعادة التنافس على نهائيات كأس العالم 2018 و2022... في حال ثبوت فساد

4 حزيران 2015 | 14:57

الصورة عن الإنترنت

أعلن وزير الرياضة البريطاني جون ويتينجديل انه يتوجّب إعادة عملية التنافس على استضافة نهائيات كأسي العالم 2018 و2022 لكرة القدم من جديد إذا ثبت إن حصول روسيا وقطر على حقوق الإستضافة لم يتم بصورة صحيحة نتيجة تجاوزات أو مخالفات أو فساد.

وأضاف ويتينجديل مخاطباً البرلمان البريطاني: "سننتظر نتائج التحقيقات. إذا ظهرت حقائق تؤكّد أن عملية التنافس على البطولة كانت فاسدة، فأعتقد بوجود ضرورة لإعادة التنافس من جديد". 
وأشاروزير الدولة البريطاني للثقافة والإعلام والرياضة ويتينجديل إلى أنه في حالة سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قط، فمن المرجّح عدم إقامة البطولة في أوروبا. لكن إذا طلب من إنكلترا تنظيمها فلديها القدرة على ذلك بسبب توفّر المنشآت.

وكان أحد مسؤولي انفاذ القانون بالولايات المتّحدة أكد الأربعاء أن التحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الاتحادي بشأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تشمل التدقيق في كيفية منح الفيفا روسيا حق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 وقطر لنسخة سنة 2022.

وأعلن المدّعي العام السويسري أيضاً فتح تحقيق جنائي في شأن إجراءات منح استضافة البطولتين.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard