الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جنرال موتورز تدمج أنظمة ترفيه في سياراتها

جنرال موتورز تدمج أنظمة ترفيه في سياراتها
جنرال موتورز تدمج أنظمة ترفيه في سياراتها
A+ A-

أعلنت شركة جنرال موتورز (GM) عن تجهيز سياراتها بنظامي متعددي الوسائط هما " "Car Play من "آبل" و Android Auto من "غوغل" في مؤشر جديد على المكانة المتزايدة التي تحتلها سيليكون فالي في تطوير السيارات الموصولة بالإنترنت. وسيتوافر النظامان اللذان يصلان الهاتف الذكي بالنظام المتعدد الوسائط في السيارة اعتباراً من هذا الصيف في 14 نموذجاً من سيارات شيفروليه طراز 2016.


وبعدما يُباشر سائق السيارة الاتصال يقوم النظام المعتمد بتحويل لوحة القيادة في السيارة إلى هاتف ذكي، ويمكن عندها التحكم بجهاز التموضع الجغرافي GPS وتطبيق الخرائط والاتصال والاستماع إلى الموسيقى والاطلاع على الرسائل سمعياً، وكتابة الرسائل من خلال الإملاء الصوتي بفضل المساعد الصوتي "سيري". ولكن جنرال موتورز أشارت إلى أنَّ عدد التطبيقات سيكون محدوداً لمنع السائق من الالتهاء.


ولفتت جنرال موتورز إلى أنَّه ينبغي على الهواتف الذكية العاملة بنظام "آندرويد" أن تكون مجهزة بنسخة "لوليبوب 5.0" الجديدة، أو يجب أن يمتلك السائق جهاز "آيفون 5" وما فوق لكي تعمل هذه الهواتف بشكل طبيعي".


يشار إلى أنَّ جنرال موتورز ليست الشركة الأولى لصناعة السيارات تدمج أنظمة ترفيه ومعلومات من تصميم الشركتين العملاقتين في سيليكون فالي، فقد سبقتها شركة "هيونداي" التي جهَّزت سياراتها من نوع "سوناتا" بنظام "آندرويد" من "غوغل". ومن المتوقع أن تخطو شركات صناعة السيارات الكبرى نحو إضافة أنظمة الترفيه بحلول نهاية السنة.


 


[[video source=youtube id=z38HCz8uSfg]]


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم