بالصور: الحرائق تلاحق السوريين

1 حزيران 2015 | 17:58

المصدر: زحلة - "النهار"

  • المصدر: زحلة - "النهار"

انها النار تلاحق السوريين في مأساة لجوئهم، تسلبهم أغلى من عندهم، والقليل الذي لديهم. هم ضحايا حوادث تتحول الى مآسٍ جراء سوء ظروف مسكنهم، وأحوالهم الاجتماعية، في المخيمات المكتظة القابلة للاشتعال بخيمها، وفي غرف سكنهم المتعددة الاستعمالات، الى الاهمال الذي يفاقم الخسائر البشرية بخاصة بين الاطفال.
فقد قضت طفلة اختناقا في حريق اندلع في مخيم الجراحية في بلدة المرج في البقاع الغربي، فيما يجري التحقّق من أشلاء متفحمة، وعولج 5 اشخاص من حالات اختناق وحروق طفيفة في مستشفى البقاع. وقد أتت النيران على عشرات الخيم، وشردّت سكانها من العائلات التي فقدت المأوى وكل ما تقتنيه.
يقول سكان المخيم بأن الحريق بدأ في احدى الخيم، في وسط المخيم المترامي بما يزيد عن 200 خيمة. يستبعدون كليا فرضية ان يكون مفتعلاً، بحسبهم فإنه حادث، لكن لا تتفق ترجيحاتهم لأسباب اندلاعه بين احتكاك كهربائي وبين جرّة غاز، ولكنهم يُجمعون على انه حادث تحوّل الى مأساة جماعية بسبب عدم التجاوب سريعًا لنداءاتهم بالنجدة لإطفاء الحريق.

 

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard