الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجمرة الخبيثة تشغل أميركا... والتحقيق مستمر

المصدر: (رويترز)
الجمرة الخبيثة تشغل أميركا... والتحقيق مستمر
الجمرة الخبيثة تشغل أميركا... والتحقيق مستمر
A+ A-

يتابع وزير الدفاع الاميركي أشتون كارتر "عن كثب" التطورات المتعلقة باكتشاف قيام الوزارة بارسال شحنات من بكتريا الجمرة الخبيثة الحية من طريق الخطأ الى 11 ولاية اميركية وبلدين.


وقال كارتر للصحافيين خلال زيارة لميناء هاي فونج الفيتنامي: "من الواضح انها واقعة مؤسفة". وقال إن الوزارة تسعى جاهدة للحد من أي تداعيات تتعلق بالصحة العامة مع التأكيد على "عدم تكرار الواقعة".


واضاف ان من الأهمية بمكان تحديد "من المسؤول ومحاسبته. انني أراقب الموقف عن كثب".


كان الجيش الأميركي أعلن الجمعة اكتشاف المزيد من الشحنات المشتبه بها من بكتريا الجمرة الخبيئة الحية أكبر مما كان يعتقد من قبل في الولايات المتحدة والخارج وأمر بمراجعة شاملة لأساليب تعطيل نشاط البكتريا.


وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن 11 ولاية في المجمل تلقت "عينات مريبة" بالاضافة إلى أوستراليا وكوريا الجنوبية.


وقال البنتاغون في بيان: "لا يوجد خطر معروف على الناس عموما وخطر ضئيل للغاية بالنسبة للعاملين في المختبرات".


ومع ذلك وفي علامة على أن البنتاغون ما زال يستوعب حجم المشكلة نصح كل المختبرات أن توقف الآن التعامل مع أي عينات "غير نشطة" ارسلت من وزارة الدفاع.


وحتى الآن اعترفت الولايات المتحدة بأن أربعة مدنيين بدأوا في اتخاذ تدابير وقائية تشمل عادة التطعيم ضد الجمرة الخبيثة أو تناول مضادات حيوية أو الاثنين معا.


وقال مسؤولون إن تم اتخاذ تدابير طبية وقائية مع 22 شخصا في القاعدة الموجودة في كوريا الجنوبية وان كانت لم تظهر على أي منهم علامات على التعرض للبكتريا الفتاكة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم