الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دجاج نافق على طريق المنية جديدة القيطع والاهالي يرفعون الصوت

المصدر: عكار - ميشال حلاق
دجاج نافق على طريق المنية جديدة القيطع والاهالي يرفعون الصوت
دجاج نافق على طريق المنية جديدة القيطع والاهالي يرفعون الصوت
A+ A-

تسبّبت درجات الحرارة المرتفعة التي فرضت نفسها على مختلف المناطق اللبنانية وتجاوزت في محافظة عكار حدود الـ 41 درجة مئوية بإلحاق خسائر كبيرة بمربّي الدواجن.
حيث أفيد بأن مزارع تربية الدجاج قد خسرت اكثر من 30 بالمئة من انتاجها الاسبوعي المقدر بنحو 350 الف فروج.
الخسائر الكبيرة التي تعرّض لها مربو الدواجن، رتبت تداعيات اضافية كبيرة على صعيد الاساءة لبيئة عكار، حيث عمد بعض مربي الدواجن، وتحت ضغط الخسائر الكبيرة التي منيوا بها، الى التخلّص عشوائيًا من الطيور النافقة لديهم، بعد وضعها في اكياس كبيرة ورميها في مكبات عشوائية على قارعة الطرقات وعند مجاري الانهر والاودية، غاضين الطرف عن ضرورة معالجة هذه الطيورالنافقة، وفق مواصفات تراعي الصحة والسلامة العامة .
وقد وجدت الكلاب الشاردة والهررة في هذه الطيور ولائم خاصة بها، مع ما يعني ذلك من نبش لهذه الاكياس التي تفوح منها الروائح الكريهة، وانتشار الحشرات لا سيما الذباب والبعوض على نطاق واسع. وقد شكل ذلك اعتراضات من قبل الاهالي في غير منطقة عكارية، الذين طالبوا الاجهزة المعنية بالتحرك واجراء التحقيقات اللازمة ومعرفة هوية من عمد الى رمي هذه الكميات الكبيرة من طيور الدجاج النافقة بهذا الشكل العشوائي والمسيئ، لا سيما على أطراف الطريق الفرعي الرابط بين محافظة عكار وقضاء المنية الضنية والذي يعبر بلدة جديدة القيطع ومجرى النهر البارد، كما طالب الأهالي بالعمل على رفع هذه الطيور من الامكان التي رميت فيها ونقلها الى مكبات خاصة ومعالجتها بالطريقة اللازمة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم