الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السفير الأوسترالي في بشرّي

المصدر: بشري- "النهار"
السفير الأوسترالي في بشرّي
السفير الأوسترالي في بشرّي
A+ A-

بدعوة من بلدية بشري، زار سفير أوستراليا في لبنان غلين مايلز ترافقه زوجته والسيدة باسكال سمعان من طاقم السفارة، مدينة بشرّي، وكانت محطته الاولى في القصر البلدي حيث دار الحديث مع رئيس بلدية بشري انطوان الخوري طوق عن الجالية البشراوية في اوستراليا ومساهمتها في الحياة الاقتصادية والسياسية والثقافية في بلاد الاغتراب والوطن الام لاسيما خلال الظروف الصعبة التي مر بها لبنان، اضافة الى احتضان الدولة الاوسترالية اللبنانيين. وقدم طوق درعا تكريمية للسفير تعبيرا عن الصداقة التي تجمع بشرّي والدولة الاسترالية.


ثم انتقل الوفد الى مدرسة ذوي الحاجات الخاصة التي يشرف عليها الاب جوزف سكر والتي كانت السفارة وبمسعى من البلدية قدمت لها تجهيزات خاصة بالتلامذة، ورحّب الاساتذة والتلامذة بالسفير، وشكروا الدولة الاوسترالية على الدعم.


ثم انتقل الوفد الى المدرسة المهنية الرسمية التي كانت السفارة دعمتها بتجهيزات التدفئة المركزية في عهد السفير السابق ليكس بارتلم، وكان في استقبال السفير المدير السابق للمهنية جورج الشويري والمديرة الجديدة نضال طوق جعجع، والاساتذة والتلامذة، ومن ثم انتقل الوفد الى متحف جبران حيث رافق مدير المتحف جو جعجع السفير في جولته، مقدما الشروح عن المتحف واللوحات. وكانت البلدية أقامت مأدبة غداء على شرف السفير والوفد المرافق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم