الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كيروز وجه سؤالا الى الحكومة عن مصير التحقيقات في محاولة اغتيال جعجع

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
كيروز وجه سؤالا الى الحكومة عن مصير التحقيقات في محاولة اغتيال جعجع
كيروز وجه سؤالا الى الحكومة عن مصير التحقيقات في محاولة اغتيال جعجع
A+ A-

وجه النائب ايلي كيروز سؤالا من خلال رئيس مجلس النواب نبيه بري الى الحكومة، ممثلة برئيسها تمام سلام وبوزراء العدل أشرف ريفي والدفاع الوطني سمير مقبل والداخلية والبلديات نهاد المشنوق، حول مصير التحقيقات الأولية والقضائية في قضية محاولة اغتيال رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع الحاصلة في معراب بتاريخ 4/4/2012، وفي هذا السياق نعرض ما يأتي:


اولا: في الوقائع.
1- بتاريخ 4/4/2012 تعرض رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع لمحاولة اغتيال في معراب، لقد تم استهدافه عن بعد وبشكل محكم من قناصة أطلقت ثلاث رصاصات من عيار 12,7 ملم.
2 - إن هذه المحاولة شكلت عملية إرهابية واختراقا كبيرا وخطيرا للأمن اللبناني الرسمي ولسيادة الدولة اللبنانية في منطقة يفترض أن تكون آمنة وبعيدة عن متناول أي أحد غير الدولة اللبنانية وأجهزتها. ولقد تبين أن تحضيرات كبيرة وطويلة سبقت المحاولة.
3- لقد تحركت على الأثر الضابطة العدلية للقيام بالإستقصاءات والتحقيقات الأولية بتكليف وإشراف من النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان.


ثانيا: في السؤال.
1- ما هي نتائج التحقيقات الأولية والقضائية في قضية محاولة اغتيال رئيس حزب القوات اللبنانية؟
2- لقد أحيلت الجريمة أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان منذ حوالي السنتين ونصف السنة ولم يظهر بعد أي جديد في التحقيقات. لماذا؟
3- لماذا لم يصدر حتى تاريخه قرار ظني يقفل مرحلة التحقيقات الأولية والقضائية؟
4- لماذا لا تحال هذه الجريمة من قبل مجلس الوزراء الى المجلس العدلي ويصار الى تعيين محقق عدلي فيها يتابع التحقيقات من النقطة التي وصلت إليها؟


لذلك، جئنا بموجب كتابنا الحاضر، نطلب من دولتكم إحالة سؤالنا المفصل أعلاه الى الحكومة، طالبين منها الإجابة عليه خطيا ضمن مهلة خمسة عشر يوما على الأكثر من تاريخ تسلمها السؤال، وإلا اضطررنا الى ممارسة حقنا في تحويل السؤال موضوع هذا الكتاب الى استجواب عملا بأحكام المادة 126 من النظام الداخلي لمجلس النواب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم