Instant Articles انطلقت عبر "فايسبوك"

20 نوار 2015 | 10:08

أعلن "فايسبوك" عن إطلاق خدمة جديدة تحمل اسم "المقالات الفورية" Instant Articles وموجهة لوسائل الإعلام، بعد إبرامه شراكة مع 9 مؤسسات إعلامية لعرض المحتوى الخاص بهذه المؤسسات ضمن خدماتها. وسيبدأ ظهور مقالات للمؤسسات الإعلامية التسع في تطبيق "فايسبوك" على هواتف "آيفون" الذكية مبدئياً.

وتشمل قائمة شركاء "فايسبوك" الأولية في خدمتها الجديدة كلاً من "نيويورك تايمز"، و"ناشيونال جيوغرافيك"، وBuzzFeed، وNBC، وThe Atlantic، وصحيفة "الغارديان" وهيئة الإذاعة البريطانية BBC، إلى جانب صحيفتي Der Spiegel وBild الألمانيتين. وكانت المحادثات المتعلقة بالخدمة الإخبارية الجديدة بين "فايسبوك" والناشرين قد بدأت العام الماضي، مع اعتماد البعض، بما في ذلك صحيفة وول ستريت جورنال، نهجاً أكثر حذراً في ما يتعلق بهذه الخطوة التي يُخشى أن تؤدي إلى خسارة المؤسسات الإعلامية حركة مرور البيانات بسبب الإبقاء على المستخدمين ضمن شبكة "فايسبوك".

في حين أشار "فايسبوك" إلى أنه سيسمح للناشرين ببيع الإعلانات ضمن المقالات الخاصة بهم مع الاحتفاظ بكامل عائداتها، إلى جانب تمكين الناشرين من بيع المخزون الإعلاني الزائد من خلال شبكة "فايسبوك" الإعلانية والاحتفاظ بـ 70% من العائدات.

من جهته، يؤكد الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى "فايسبوك"، كريس كوكس، أن "المقالات الفورية ستُمكِّن الناشرين من تقديم مقالات تفاعلية وعلى نحو أسرع مع صون تحكمهم بالمحتوى ونماذج الأعمال الخاصة بهم". وبهذه الخطوة سيكون من الأسهل تحميل وعرض المقالات الإخبارية أسرع بعشر مرات من سرعة تحميل المقالات على الويب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard