السعودية: وقف مشروط لإطلاق النار في اليمن الثلثاء

8 نوار 2015 | 21:22

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن وقف لإطلاق النار في اليمن يبدأ الثلثاء 12 أيار ويمتد لخمسة أيام قابلة للتجديد.

وقال الجبير في المؤتمر الصحافي الذي عقده مع نظيره الأميركي، جون كيري: "إن وقف إطلاق النار مشروط بالتزام جماعة الحوثي، وانه سينتهي فورا في حال عدم التزام الأخير".

وردا على سؤال حول تكثيف الغارات الجوية للتحالف على مدينتي صعدة ومران في الوقت الحالي رغم إعلان موعد وقف إطلاق النار، قال الجبير: "إن العمليات العسكرية الحالية في صعدة هي رد على إطلاق القذائف على شعبنا".

من جهته أوضح وزير الخارجية الأميركي أن قواعد وقف إطلاق النار واضحة وتنص على عدم استغلالها بإعادة ترتيب الصفوف ونقل الأسلحة والذخائر.

وتابع كيري قائلا: "نأمل بأن يقبل الحوثيون الهدنة ونحث الدول التي تؤثر عليهم للضغط لقبول وانفاذ هذه الهدنةـ"، لافتا إلى أن الهدنة "لا تعني السلام وعلى الأطراف أن تجد سبيلا للحوار،" وأكد على التزام بلاده بالعمل على عودة كل الأطراف اليمنية للحوار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard