الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

انهيار اجزاء من منزل في ببنين عكار

المصدر: "النهار" عكار- ميشال حلاق
انهيار اجزاء من منزل في ببنين عكار
انهيار اجزاء من منزل في ببنين عكار
A+ A-

انهارت أجزاء من سقوف 3 غرف في منزل رياض مصطفى المصطفى في بلدة ببنين - عكار ولم يصب اي من افراد العائلة (6 اشخاص) بأي أذى، كونهم كانوا جميعهم خارج المنزل، وقد شمل الانهيار كل الطبقة الاسمنتية لسقوف هذه الغرف (المطبخ والمدخل وإحدى غرف النوم).
ولفت هلال حصني رئيس جمعية الارتقاء بالعطاء الى ان في ببنين عددًا من المنازل التي تسكنها عائلات عدة تعاني نفس ما يعانيه منزل رياض المصطفى، وذلك نتيجة ضيق الحال وإهمال مراقبة عملية البناء وعدم الالتزام بالشروط والمواصفات المفترض التقيد بمعاييرها كأبنية سكنية.
وقال الحصني بأن هذا الامر يحظى باهتمام بلدية ببنين - العبدة وان هناك دراسة شاملة يجري الاعداد لها من قبل جمعية الارتقاء بالعطاء، وستشمل الدراسة كل المنازل التي يشتكي ساكنوها من ضعف بنائها.
وسنرفع كتاباً رسميًّا يتضمّن ملفًا شاملاً بأسماء أصحاب هذه المنازل، والمشاكل التي تعانيها هذه الابنية وفق استشارة هندسية، مع الافادة العقارية لكل منزل، والمستفيدين من هذه الابنية. كما اننا سنقوم برفقة رئيس البلدية بزيارة محافظ عكار عماد لبكي لوضعه بصورة ما هو قائم وإمكانية رفع هذه الدراسة الى الهيئة العليا للاغاثة على امل توفير الدعم اللازم لإعادة ترميم وتأهيل هذه المنازل المعنية والتي تشكو من تصدعات .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم