بالفيديو... إصابة طائرة للخطوط اليمنية في غارة على مطار صنعاء

5 نوار 2015 | 16:04

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

 أعلن مسؤولون في مطار صنعاء، الخاضع لسيطرة المتمرّدين الحوثيّين إن طائرة من طراز "اليوشين"، تابعة للخطوط اليمنيّة، أصيبت خلال غارة للتحالف الذي تقوده السعودية الليلة الماضية.

ودعا المسؤولون عدداً من المصوّرين، الى معاينة الأضرار بحيث شاهدوا الطائرة وقد التهمت النيران جزءاً منها.

كما وجّه المسؤولون عن المطار دعوة الى المنظمات الانسانية الدوليّة لمعاينة الأضرار وخصوصاً تلك التي لحقت بالمدرج. ومنذ 26 آذار، تقود السعودية مع 8 دول عربية حملة جويّة ضد الحوثيّين ومن يحالفهم الذين تتّهم إيران بدعمهم.

وفي بيان مشترك أصدرته الاثنين، حذرت "اللّجنة الدولية للصليب الاحمر" و"أطباء بلا حدود" من هجمات "التحالف العربي" ضدّ "منافذ وصول حيوية" في اليمن، وخصوصاً مطار صنعاء
.
من جهته، ندّد منسّق الأنشطة الإنسانية التابع لـ"لأمم المتحدة" في اليمن يوهانس فان در كلاو بالغارات على مطار صنعاء.

وقال في بيان أن هذا المطار "يشكّل منفذ وصول حيوي للبلد ومن دون الوصول الى المطار فإن الوكالات التي تقدم مساعدات لن يكون بإمكانها إرسال طواقمها ومعدات حيوية وأدوية"، مضيفاً ان الغارات الجوية الاسبوع الماضي أدت الى تعطيل المطار.

وبمواجهة الانتقادات المتزايدة، أعلنت السعودية أنها تفكر في إقامة مناطق آمنة في اليمن مع هدنة محدّدة من أجل السماح بايصال المساعدات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard