الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"المرصد": اشتباكات بين "النصرة" و"حزب الله" في جرود القلمون و"إرنا": الحزب سيطر على سلسلة بلا قتال

المصدر: "المرصد السوري، إرنا"
"المرصد": اشتباكات بين "النصرة" و"حزب الله" في جرود القلمون و"إرنا": الحزب سيطر على سلسلة بلا قتال
"المرصد": اشتباكات بين "النصرة" و"حزب الله" في جرود القلمون و"إرنا": الحزب سيطر على سلسلة بلا قتال
A+ A-

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أنه "منذ الصباح تدور اشتباكات عنيفة بين حزب الله مدعماً بقوات النظام السوري وقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الفصائل الاسلامية وجبه النصرة من جهة اخرى في جرود القلمون"، مشيراً الى ان الاشتباكات "ترافقت مع سقوط صواريخ عدة يعتقد بانها من نوع ارض – ارض على مناطق الاشتباك، وسط استهداف جبهة النصرة لتمركزات ومقار لحزب الله في ضربة استباقية لمقاتلي النصرة والفصائل الإسلامية والمقاتلة لحزب الله الذي كان من المتوقع بدء عملياته في جرود القلمون خلال الأيام المقبلة". ولفت المرصد الى أن "معلومات أولية عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين".


لكن مراسل وکالة الجمهوریة الاسلامیة الإیرانیة للأنباء "إرنا" من القلمون، أكد أن "الاحتشاد والانتشار العسكری المیداني الكبیر الذي نفذه حزب الله علی مستوی عشرة ألویة من مقاتلیه، خلال الأیام الثلاثة الماضیة فی منطقة القلمون السوریة وفي السلسلة الشرقیة من جبال لبنان علی الحدود السوریة اللبنانیة، وذلك بالتنسیق مع الجیشین السوري واللبنانی".


وفی معلومات حصریة للوکالة، فإن المرحلة الثانیة من معرکة القلمون ستبدأ بهجوم واسع من أربع جبهات لتضییق الخناق علی الإرهابیین التكفیریین، في تلة موسی ومحیطها، وذلك بعد الانتهاء من تموضع القوات والتثبیت الكامل وتجهیز تلك المواقع المحررة بالعتاد والاعداد البشریة القتالیة وبالمدفعیة الصاروخیة اللازمة والتی ستقوم بالتمهید بالقصف المدفعی المیداني والجوي عندما تحصل القوات علی الموافقة من القیادة وتحدید ساعة الصفر.


القائد المیداني المعنی بهذه المعرکة قال فی حدیث خاص للوکالة بالرغم من ان معرکة تحریر تلة مسعود الاستراتیجیة المشرفة علی منطقة جغرافیة واسعة فی القلمون ستكون صعبة لأنها تحت سیطرة الجماعات الإرهابیة التكفیریة المسلحة منذ أکثر من ٤ سنوات (منذ تاریخ بدء الأزمة في سوریا) وکانت بعیدة من عیون وأنظار الجیش العربي السوري.


ویستدرك القائد المیدانی فی حزب الله قائلاً: "إلا أن التكتیك العسكري المتبع بالهجوم المتوقع تنفیذه في مراحله الثلاث، سیکون کفیلاً بدخول القوات المهاجمة الی داخل المنطقة والی تلة مسعود المعقدة بأنفاقها وتحصیناتها وبالتالي القضاء علی العناصر الإرهابیة المسلحة وتطهیرها منها بالکامل".


ویوضح بأن المعرکة المقبلة ستكون من کل الجبهات المیدانیة، وبمشارکة کافة الأسلحة بما فیها سلاح الجو، متحدثًا عن «مفاجآت» ستذهل الجمیع خاصة فی الأداء والتنفیذ وقضم المواقع وتحریر المنطقة بالتنسیق الكامل مع الجیش العربی السوري وأطراف اخری'.


ویقول القائد المیدانی فی "حزب الله": "سنسعی الى أن یكون عید المقاومة والتحریر الوطني فی لبنان هذه السنة مناسبة لعیدین وذلك بعد تحریر الشریط الحدودي السوري مع لبنان الذی أرادت قوی الاستكبار العالمی وأدواتها فی المنطقة إقامته فی قری وبلدات القلمون المقابلة لمنطقة بعلبك - الهرمل خصوصا والبقاع عموماً وذلک بعد تحریر جرود عرسال من کابوس تلك الجماعات الإرهابیة".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم