السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أمسية صوفيّة للشيخ أحمد حويلي وزياد سحّاب... وانسجام بين الحداثة والأصالة

المصدر: "دليل النهار"
أمسية صوفيّة للشيخ أحمد حويلي وزياد سحّاب... وانسجام بين الحداثة والأصالة
أمسية صوفيّة للشيخ أحمد حويلي وزياد سحّاب... وانسجام بين الحداثة والأصالة
A+ A-

يحيي المنشد أحمد حويلي والموسيقي زياد سحّاب أمسية صوفية، بالتعاون مع قسم فنون الاعلام في الجامعة اللبنانية الأميركية، الثامنة مساء اليوم والسبت (24 و25 نيسان) على مسرح غلبنكيان.


وكشف سّحاب لـ"النهار" عن تقديم نصوص جديدة مختلفة حول الحفل الأخير، لافتاً إلى أنّ الفرقة الموسيقية تقلّص عددها من 13 عازفاً الى ثلاثة عازفين هم: جورج ابي عاد على البيانو وخليل البابا على الكمان وفؤاد عفرا على الإيقاع، ترافقها فرقة الدراويش بأثوابهم البيضاء.


"في الحفلين هامش كبير من التقاسيم والإرتجالات وهي مقارنة موسيقية لتصحيح "أخطاء" الأعمال السابقة"، وفق ما اوضح سحاب، مشيراً إلى تمكّنه هذه المرة من "اكتشاف نطاق قوته من خلال إحداث تغييرات في كل العناصر فانسجمت الحداثة مع الأصالة". وقال: "أتمنى ان تكون الأعمال المقدمة الى الأحسن والجمهور هو الحكم".


الأمسيتان مدة كل منهما ساعة ونصف الساعة، سيقدّم في خلالهما تسع مقطوعات مختارة من نصوص قديمة تعود لشعراء كبار ابرزهم رابعة العدوية والحلاج باستثناء نصّين للشاعر مهدي منصور.


امسيتان ستضع الجمهور في حيرة من أمره بين الاستمتاع بصوت الشيخ حويلي والسفر بالاصوات الموسيقية التي ستسيّرها الأشعار والتي يدرك سحّاب جيّداً ان تقديمها ليس سهلاً على الجمهور ﻻستيعابها، وهي ستشكل نقطة لاطلاقها في شكل ألبوم متكامل بجميع عناصره الفنية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم