"Wakie" لإيقاظك من النوم

26 نيسان 2015 | 10:25

أعلن موقع Techcrunch عن ابتكار تطبيق مميز يُدعى Wakie، يستخدم الأسلوب الاجتماعي لتقديم ميزة التنبيه، فهو أقرب إلى شبكة اجتماعية مخصصة لإيقاظ النائمين، أو لتقديم طلب بهدف أن يتم إيقاظ المستخدم في الوقت الذي يضبط به المنبّه، وهو متوافر لأجهزة "آندرويد"، و"يندوز فون"، و"iOS".
وتعتمد شبكة Wakie على أسلوب تفاعلي ما بين المستخدمين، بحيث يقوم المستخدم بضبط المنبّه، ليقوم آخرون بالاتصال به في الوقت المحدد لإيقاظه، وذلك بإجراء مكالمة سريعة ومحددة الوقت، مع شخص غريب ومجهول، وكل ذلك مجاناً. استغرق الأمر 9 أشهر إلى أن تمت الموافقة عليه، والجديد في هذا المنبه تمكنك من الاستيقاظ من خلاله أو من الغرباء. أطلق هذا التطبيق في روسيا عام 2011، قبل أن يتم إعادة تطويره وظهوره لأول مرة على هاتف windowsوandroid في وقت سابق من هذا العام، وصُمّم التطبيق بغية استبدال منبه الهاتف الخاص بك بمكالمة من شخص حقيقي يكون عضواً في مجتمع WAKIE.

في هذا الصدد، يقول هراشيك آداميان الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة "هدفنا جعل الناس سعداء لدى استيقاظهم عبر سماع أصوات ودية لغرباء من جميع أنحاء العالم يحاولون رسم ابتسامة على وجهك في الصباح". ويتابع آداميان: "تبين لنا من خلال دراسات عدة أنَّ دقيقة محادثة واحدة في الصباح مع غريب توقظ الدماغ بنسبة 99%، إذ عندما يسألك أحد سؤالاً يستيقظ دماغك بشكل فوري للإجابة، تحاول أن تكون لطيفاً ومسيطراً على سلوكك، وبعد هذا الاتصال لن تتمكن من معاودة النوم مجدداً حتى لو لم تكن قد أخذت قسطاً كافياً من الراحة".

يؤكد آداميان العمل على إضافة إمكانية الاتصال من آلة "روبوت"، كما سيكون بإمكانك معرفة أحوال الطقس في مدينتك، والأخبار المرتبطة بشركتك أو عملك. وأشار إلى اختيار منبه يمكن شراؤه حيث يكون قد تمَّ تسجيل صوت الشخصية المشهورة التي يحبها الشخص، ما يعطيه فرصة تلقي اتصالات مسجلة مسبقاً والاستماع إلى صوته.

يشار إلى أنَّ تطبيق WAKIE يسمح بتحديد جنس المتصل، كما يتيح لك رؤية ملفه الشخصي بعد المكالمة، اعتماداً على إعدادات الخصوصية الفردية. ولكن لا بد من لفت الانتباه إلى أنَّ نسخة WAKIE لا زالت غير متوافرة في كل بلدان العالم.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard