تعديات على الكهرباء في القاع... والاهالي يناشدون الدولة التحرك

23 نيسان 2015 | 20:43

المصدر: بعلبك - "النهار " :

  • المصدر: بعلبك - "النهار " :

شكا أهالي بلدة القاع من التعديات المستفحلة على شبكة الكهرباء في منطقة مشاريع القاع الحدودية مناشدين شركة الكهرباء تخفيف التقنين في المنطقة نظرًا للظروف الامنية والعسكرية والاقتصادية الصعبة وتسهيلاً لصمود الأهالي في أرضهم .
وكان الاهالي قد وزّعوا بيانًا عرضوا فيه معاناتهم مع انقطاع التيار الكهربائي عازين السبب الى تعديات على الخطوط الكهربائية من قبل اللاجئين السوريين وشاغلي الاراضي ومحتلّيها، وممّا جاء فيه : "يشكو اهالي بلدة القاع من التعديات المستفحلة والمحمية على شبكة الكهرباء في منطقة مشاريع القاع من قبل النازحين السوريين وشاغلي الاراضي ومحتلّيها الذين يقدمون على التعليق وسرقة الكهرباء الذين يشغلون مئات الخيم والمنازل والمحلات التجارية ويشغّلون براداتهم وإنارتهم ووسائل التدفئة، واضافة الى كل ذلك آبارهم الارتوازية من دون عدادات الامر الذي أضعف قوة التيار في منازل القاعيين ولم يمكنهم من تشغيل المضخّات لاستخراج المياه من محطات المياه العامة وآبارهم الخاصة، ذلك لان خطوط الامداد الواصلة الى البلدة والتي تم منها تغذية منطقة المشاريع غير مؤهّلة أصلاً لتحمل كل هذه الاعباء. ومنذ خمسة عشر يومًا خلت وحتى اليوم تعاني فيه البلدة وبشكل متواصل من عدم وصول مياه الشفة الى المنازل. ويناشد الاهالي شركة الكهرباء لمعالجة هذا الموضوع بأسرع وقت ويطالبونها بعدم مدّ خطوط جديدة في منطقة المشاريع الغير شرعية اصلاً قبل تقوية خطوط الامداد الاساسية لتستوعب وتتحمل كل هذه الضغوط على الشبكة.
ونناشد الشركة تخفيف التقنين بالمنطقة نظرًا للظروف الامنية والعسكرية والاقتصادية الصعبة وتسهيلاً لصمود الاهالي في أرضهم ".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard