سباق الأمتار الأخيرة بين برشلونة وريال مدريد

23 نيسان 2015 | 12:04

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ينطلق سباق الامتار الاخيرة بين برشلونة وريال مدريد لاحراز لقب الدوري الاسباني لكرة القدم، فتشهد المرحلة الثالثة والثلاثون حلولهما على فريقين في وسط الترتيب اذ يزور الاول جاره اللدود اسبانيول والثاني سلتا فيغو.

برشلونة حامل اللقب 22 مرة اخرها في 2013 يتصدر بفارق نقطتين عن ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (32) اخرها في 2012.
وقبل ست مراحل على نهاية الدوري سيكون فقدان النقاط بمثابة ضربات قاضية على الفريق الكاتالوني او الملكي.

ويخوض عملاقا الليغا المرحلة بعد انجاز تأهلهما الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، برشلونة بعدما كرر فوزه على باريس سان جرمان الفرنسي (2-صفر اياب و3-1 ذهابا)، فيما تخطى ريال مدريد اصاباته وفك نحسه المحلي على حساب جاره اتلتيكو مدريد (1-صفر ايابا وصفر-صفر ذهابا) بهدف متأخر من المكسيكي خافيير هرنناديز الذي حل بدلا من الفرنسي المصاب كريم بنزيمة.

وعلق الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد على فوز فريقه: "اذا لعبنا بهذه الرغبة كما فعلنا اليوم، يمكن لريال مدريد التنافس مع اي فريق".
في المباراة الاولى بعد غد السبت، يأمل برشلونة تكرار فوزه الساحق على اسبانيول 5-1 ذهابا، عندما سجل الارجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية، وهو يعول على الاخير الذي يحتل وصافة ترتيب الهدافين (35) بفارق اربعة اهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، بالاضافة الى البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، اذ يشكل الثلاثي الهجومي قوة ضاربة مرعبة في الاونة الاخيرة.
ويبدو فريق المدرب لويس انريكه في فورمة جيدة تؤهله تخطي اسبانيول عاشر الترتيب والذي يعيش بدوره فترة جيدة لم يخسر خلالها في اخر 6 مباريات.

اما ريال مدريد الذي غاب عن صفوفه امس الاربعاء في دوري الابطال الويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش وبنزيمة، فيبحث بدوره عن تخطي سلتا فيغو مرة جديدة على غرار ما فعل ذهابا بثلاثية نظيفة حملت توقيع الدون البرتغالي افضل لاعب في العالم.
ورأى انشيلوتي "سنستعيد لاعبي فريقنا في نصف نهائي دوري الابطال وستتحسن الامور. اعتقد ان بايل وبنزيمة سيعودان بسرعة لكن لا اعلم في اوقت بالتحديد".
وعن تسجيل هرنانديز هدف الفوز اضاف: "لعب جيدا وبرغبة كبيرة. لقد عانى كثيرا هذا الموسم، لانه لم يشارك بما فيه الكفاية ورفض الاستسلام. بقي يتدرب في الاوقات الصعبة وحصل على المكافأة في نهاية المطاف".

ويسيطر برشلونة وريال مدريد بشكل شبه مطلق على الدوري في العقد الاخير، فتوج الاول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما افلت لقب النسخة الماضية لمصلحة اتلتيكو مدريد الذي حل وصيفا ايضا لدوري الابطال.
وفي المراحل الاخيرة من الدوري يواجه برشلونة خيتافي وقرطبة وريال سوسييداد ويحل على اتلتيكو مدريد في المرحلة قبل الاخيرة قبل ان يستقبل ديبورتيفو لاكورونيا.
اما ريال مدريد فيلعب مع الميريا ثم يخوض مواجهتين صعبتين امام مضيفه اشبيلية وضيفه فالنسيا اللذين يحاربان للتأهل الاوروبي قبل ان يحل على اسبنيول ويستقبل خيتافي.

ويبدو الصراع قويا على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بين اتلتيكو مدريد حامل اللقب (69 نقطة) وفالنسيا (65) واشبيلية (63).
ويستقبل اتلتيكو مدريد الذي ودع مسابقة دوري الابطال بصعوبة امام ريال، التشي الرابع عشر المنتشي من فوزين على التوالي، وفالنسيا الرابع غرناطة وصيف القاع الذي لم يفز في مبارياته الست الاخيرة، فيما يواجه اشبيلية الخامس على ارضه رايو فايكانو الحادي عشر والمتقلب النتائج.
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة قرطبة مع اتلتيك بلباو، والسبت خيتافي مع ليفانتي، وريال سوسييداد مع فياريال، والاحد ملقة مع ديبورتيفو لاكورونيا، والميريا مع ايبار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard