مكاري أسِف لكلام كبّارة: اداء المشنوق يجسّد تطلعاتنا إلى هيبة الدولة

22 نيسان 2015 | 16:43

اسِف نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري "للكلام الذي صدر عن النائب الصديق محمد كبارة بحق وزير الداخلية نهاد المشنوق"، ورأى أن المشنوق "يقوم بواجبه الطبيعي (...) ويجسّد تطلعاتنا إلى إعادة هيبة الدولة وتعزيز سلطتها ومنع كل ممارسات الفوضى والإخلال بالنظام".
ودعا مكاري إلى "التعجيل في محاكمة موقوفي طرابلس في سجن رومية وأي موقوفين آخرين لأن من غير الطبيعي إبقاء أي شخص موقوفاُ من دون محاكمة"، مشدداً على ضرورة "التعويض وبسخاء لكل من تتبين براءته وتأمين عمل له يكفل له حياة كريمة، ومن المعروف أن من بينهم أبرياء، أما مَن يثبت تورطه فيجب أن ينال الجزاء اللازم وفق القانون". وأضاف: "في الوقت نفسه، نحن نرفض أي مظاهر فوضى وشغب في السجن أو في أي مكان خارجه، ولسنا مع معاملة هؤلاء السجناء أو غيرهم معاملة مميزة تختلف عن معاملة السجناء الآخرين".
وإذ أيّد مكاري دعوة كبّارة "إلى تحقيق مستقل للنظر في أية تجاوزات قد تكون رافقت ضبط الأمن في السجن"، اعتبر أن "وزير الداخلية يستحق الإشادة لا الإنتقاد لادائه، لأنه يقوم بواجبه الطبيعي كوزير مسؤول عن الأمن، ويجسّد المبادىء التي ننادي بها وتطلعاتنا إلى إعادة هيبة الدولة وتعزيز سلطتها ومنع كل ممارسات الفوضى والإخلال بالنظام". وأضاف "إذا لم نطبق القانون بحيادية على الجميع ومن دون مسايرة، فلن نستطيع أن نلوم أية فئة تعتدي على الدولة وتنتهك سيادتها وتتجاوز سلطتها وتمنعها من القيام بدورها".
وختم قائلاً: "إذا كان عرض الحائط يُضرَب بالقانون في بعض المناطق، كما قال الصديق كبارة عن حق، فلا يمكن للدولة أن تستقيل من تطبيق القانون في كل الوطن، بل المطلوب أن تستمر في اداء دورها حيث يمكنها، وأن تعمل على بسط سلطتها على كامل الأراضي اللبنانية" .

 

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard