إذا فقدت هاتفك ستجده عبر "غوغل"

20 نيسان 2015 | 09:58

سيفرح حتماً مستخدمو الهواتف العاملة بنظام "آندرويد" بعدما أعلنت شركة "غوغل" عن خدمة جديدة تساعدهم في العثور على هاتفهم في حال أضاعوه. إذ يمكن لمستخدم الهاتف الذكي البحث عنه عبر الولوج إلى محرك البحث "غوغل" وكتابة عبارة "find my phone"، وبمجرد إعطاء أمر البحث ستظهر خريطة توضح مكان الهاتف.

بعد ذلك، تساهم "غوغل" بجعل هاتف المستخدم يقوم بالرنين لمدة 5 دقائق وبأقصى درجة لصوت الرنين، من خلال نقر المستخدم على أيقونة "Ring" في الجزء السفلي من الشاشة ما يساعد في إيجاد الهاتف سواء كان ضائعاً أو مسروقاً. ولكن قبل ذلك، يجب على المستخدم التأكد من أنَّ أحدث نسخة من تطبيق Google app مثبتة على الهاتف، وذلك لكي يتمكن المستخدم من الاستفادة من هذه الخدمة.

وأعلنت "غوغل" أن هذه الخدمة تمتلك ميزات إضافية إذ تسمح للمستخدمين بمسح بياناتهم من على هواتفهم عن بُعد، لمنع أي شخص من الاطلاع على المعلومات الشخصية أو المهمة الموجودة على الهاتف. المتاحة، والتي تساعد المستخدمين في العثور على هواتفهم وحماية بياناتهم الشخصية.

إلى ذلك، يُمكن لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام Android Wear العثور على أجهزتهم المفقودة من خلال كتابة عبارة "find my watch" عبر محرك بحث "غوغل".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard