السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

في مدريد تظاهروا... افتراضياً (بالفيديو)

في مدريد تظاهروا... افتراضياً (بالفيديو)
في مدريد تظاهروا... افتراضياً (بالفيديو)
A+ A-

نظم مواطنون في العاصمة الإسبانية مدريد أول مظاهرة احتجاجية من نوعها استخدموا فيها تقنية التصوير التجسيمي "هولوغرام" للتظاهر بشكل افتراضي أمام مبنى البرلمان الإسباني بدلاً من التواجد بأنفسهم في المكان.


وجاءت المظاهرة احتجاجاً على قانون "سلامة المواطن" التي أقرته الحكومة الإسبانية، والذي سيدخل حيِّز التنفيذ مع بداية شهر تموز المقبل. وينصُّ هذا القانون على فرض عقوبات وغرامات على المواطنين في حال التظاهر أو الدعوة للتظاهر من دون إذنٍ من الشرطة قدرها 30 ألف يورو (31.800 $). هذا القانون دفع بمنظمة غير حكومية أطلقت على نفسها اسم "Hologramas por la Liberdad" أي "هولوغرام من أجل الحرية" إلى تنظيم مظاهرة افتراضية عبر عرض صور مجسَّمة لمواطنين معترضين على القانون أمام مبنى مجلس النواب الإسباني، في خطوة تحمل تحايلاً على القانون الجديد لتصبح هذه التظاهرة أول احتجاج عبر صور ثلاثية الأبعاد في التاريخ.


وبدت صور المتظاهرين الافتراضيين كأشباح تسير ليلاً في شوارع مدريد المحيطة بالبرلمان الإسباني، وأشارت المنظمة إلى أن استخدام تقنية "هولوغرام" في التظاهر ستفتح الطريق أمام المواطنين للتحدث بحرية من دون الخوف من قيود القوانين المفروضة عليهم.


 


 


 [[video source=youtube id=tVJV8hY3Jd8]]


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم