الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المحامي بول كنعان لـ"النهار": الانوار جاهز لاستعادة اللقب

نـمـر جـبـر
المحامي بول كنعان لـ"النهار": الانوار جاهز لاستعادة اللقب
المحامي بول كنعان لـ"النهار": الانوار جاهز لاستعادة اللقب
A+ A-

لا يتردد رئيس نادي الانوار الجديدة المحامي بول كنعان، عشية انطلاق الدور نصف النهائي لبطولة لبنان بالكرة الطائرة لنوادي الدرجة الاولى للرجال الذي سيشهد مواجهة قوية بين قطبي اللعبة الجارين اللدودين، الشبيبة البوشرية، حامل اللقب، والانوار الجديدة في "ديربي" ونهائي مبكر، في التأكيد على جهوزية فريقه لاستعادة اللقب "ثقتنا كبيرة بقدراتنا على تتويج موسمنا الناجح باللقب".


كنعان عزا التعثر في بداية الموسم الى الارباك الذي سببته اصابة اللاعب البرازيلي باولو فيريرا ومشاركة لاعب اجنبي بديل لم يكن اساسيا بانتظار وصول الايراني محسن عندليب الذي استبدل لاحقا باللاعب الكوبي انخيل دنيس "كل المواسم في الانوار صعبة، ولكن ما سهل عملنا هذا الموسم لبلوغ اهدافنا العمل الاداري السليم وفق جداول اعمال محددة وتخطيط جدي وناجح ووجود اشخاص لديهم الدراية والحكمة وعلى راسهم الامين العام زياد يزبك".
كنعان الذي شغل اكثر من منصب في اللجنة الادارية للنادي المتني منذ زهاء 25 سنة توجها الموسم الماضي بتولي الرئاسة بناء على تمن من عائلات وفعاليات الجديدة مطمئن الى الاجواء المريحة داخل النادي "عمر النادي يعود الى العام 1959 اسسه اجدادنا وابناؤنا في ساحة مار سركيس وهو سيبقة ويستمر بجهد ابناء الجديدة، واللجنة الادارية تضم جميع العائلات في الجديدة التي تنتمي الى مختلف التيارات والاحزاب السياسية وهم يغلبون مصلحة النادي ومصلحة الجديدة على اي مصالح اخرى". وكشف ان موازنة الفريق ناهزت 250 الف دولار "اضافة الى مساهمات الرئيس الفخري يوسف كنعان، الذي يحمل النادي منذ سنوات طويلة، نتلقى مساعدات من بلدية الجديدة البوشرية السد ومن بعض محبي النادي الذي لديه ايضا فريقين بكرة السلة للسيدات للرجال في الدرجة الثانية".
المحامي الرئيس مطمئن لمستوى فريقه والتزام اللاعبين بالحصص التدريبية وبقرارات المدرب "الذي اظهر مستوى فني واخلاقي رائع يتناسب ومبادئنا واخلاقيتنا" اضافة الى التطور في مواكبة الجمهور وابناء الجديدة والمتن في مواكبة الفريق. وكشف ان الادارة تقوم مستوى الفريق اسبوعيا بموجب تقارير خطية من المدرب وبعض الاعضاء في اللجنة الادارية "المواكبة للفريق يومية والقرارات اسبوعية ولا يوجد تفرد او "وان مان شو" وليس هناك اي تقصير في الادارة وهذا الامر يقابله التزام وجدية من اللاعبين مع بعض الملاحظات التي تصلهم من المدرب، ولن ندخر اي جهد اداري او فني لاستعادة اللقب واهدائه الى ابناء الجديدة والمتن وكل لبنان، وقد استقدمنا مؤخرا اللاعب البرازيلي فنيسيوس دوس سانتوس للبقاء على جهوزيتنا".
كنعان اعترف ان حذره من قرار الاتحاد باعتماد ثلاثة لاعبين اجانب في الدوري لم يكن صائبا بعدما اثبتت التجربة نجاحها ورفعت المستوى الفني للاعبين واعطت اللاعب اللبناني الحافز للمزيد من العطاء والالتزام. لكنه لم يخف تخوفه على مستقبل اللعبة "لا تزال قائمة على المبادرة الفردية ولا احسد الرئيس جان همام ولا رؤساء النوادي على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم". وحمل جزء من مسؤولية سقوط نواد لعدم وجود موارد الى التشريع والنواب والوزراء "الذين من واجبهم تامين الموارد في الموازنات بدل التسابق في الحضور الى الملعب والتقاط الصور في المباريات المنقولة مباشرة على الهواء". واكد على متانة العلاقة مع الاتحاد ورئيسه همام "علاقتنا مع همام جيدة، ونشكره دائما على رعايته الابوية للعبة واهتمامه بالنوادي وسؤاله واطمئنانه الدائم عن احوال نادي الانوار". وحيا زملائه رؤساء النوادي وتمنى التوفيق لفريقي الانوار الجديدة والشبيبة البوشرية "حتى يبقى اللقب في المتن"، وعلى بعض رؤساء النوادي في العاب اخرى وقف المناكفات والتجريح "وبقاء لغة التخاطب في مستوى اخلاقي".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم