السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قرقاش ينتقد "التخاذل التركي والباكستاني" تجاه "عاصفة الحزم"

المصدر: تويتر
قرقاش ينتقد "التخاذل التركي والباكستاني" تجاه "عاصفة الحزم"
قرقاش ينتقد "التخاذل التركي والباكستاني" تجاه "عاصفة الحزم"
A+ A-

شن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش عبر حسابه الخاص على "تويتر" هجوما لاذعا على ما وصفه بـ"الموقف الملتبس والمتناقض لباكستان و تركيا" من عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية على المتمردين الحوثية في اليمن.


واعتبر ان هذه المواقف "خير دليل علي أن الامن العربي من ليبيا إلى اليمن عنوانه عربي" مشيرا الى تصريحات نظيره التركي  التي يرى فيها " تطابق وجهات النظر مع إيران حول اليمن، والحل السياسي مسؤولية تركية و إيرانية و سعودية" ويصفها بـ "مواقف الحياد المتخاذل مستمرة."


وأضاف أنه "يبدو أن أهمية طهران لإسلام أباد وأنقرة يفوق أهمية دول الخليج، بعدنا الاقتصادي والاستثماري مطلوب، ويغيب الدعم السياسي في اللحظة الحرجة".


وقال في تغريدة أخرى "باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي، المواقف المتناقضة والملتبسة في هذا الأمر المصيري تكلفتها عالية".


واكدأن "الخليج العربي في مواجهة خطيرة ومصيرية وأمنه الاستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من حليف الإعلام والتصريحات." واشار إلى أن "قرار البرلمان الباكستاني والذي ينص على الحياد في الصراع اليمني ويعرب عن دعمه الصريح للسعودية، متناقض و خطير و غير متوقع من إسلام أباد."

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم