كنعان من معراب: العمل جدّي وأحرزنا تقدما ملحوظا

9 نيسان 2015 | 18:06

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

زار أمين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان معراب حيث التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، على مدار ساعة ونصف، في حضور رئيس جهاز الاعلام والتواصل في الحزب ملحم الرياشي.
وفي دردشة إعلامية، وضع كنعان اللقاء مع جعجع "في إطار استكمال البحث والتواصل حول مضمون التفاهم أو "إعلان النوايا" الذي بتنا في صدد إنجازه، وكانت جلسة مهمة على هذا الصعيد، لا أريد الإعلان عن النتائج بل أتركها للقيمين عليها أي العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع، ولكن الأكيد أننا أحرزنا تقدماً ملحوظاً، فالعمل جدّي ويأخذ بعين الاعتبار هواجس الطرفين".
وعمّا يتردد أن العماد عون سوف يكون له موقف جديد حول الملف الرئاسي في حال لم يدعمه حزب الله في ملف التعيينات الأمنية، أجاب كنعان:" ان التسريبات تكثُر في الآونة الأخيرة، ولكننا اليوم في صدد تحضير تفاهم سياسي وإعلان نوايا بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية ما يُريح الأجواء والمناخات على الصعيدين المسيحي والوطني"، آملاً "أن نشهد هذا التقدم في الحوارات الأخرى باعتبار أنه لا يُمكن لبننة الاستحقاقات المقبلة ولاسيما الاستحقاق الرئاسي إلا عبر هذه المبادرات".
ورأى ان "التفاهم الداخلي بين اللبنانيين وبالأخص بين المسيحيين هو أمر أساسي لعملية الوصول الى حلول لبنانية وليس حلولاً مستوردة من الخارج".
وعمّا اذا بات اللقاء قريباً بين عون وجعجع، قال كنعان:"ان شاء الله خير...".

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard