هل تعتبرين نفسك جميلة أم عادية؟ (بالفيديو)

9 نيسان 2015 | 10:16

الاختيار بين "عادية" أو "جميلة" يعتبر صعباً بالنسبة إلى المرأة لناحية نظرتها إلى نفسها أو نظرة الآخرين إليها، بناءً عليه أجرت شركة Dove استفتاء حيث طُرح السؤال التالي على عددٍ من النساء "هل تعتبرين نفسك عادية أم جميلة"؟ وجاءت النتائج صادمةً.

فقد اعتبرت 83% من النساء الأوسترالية أنفسهنَّ "عادية المظهر". ومن 11.000 امرأة خضعت للاختبار، 9397 أجبنَ أنهنَّ "عاديات"، في حين أنَّ 84% من النساء كانت لديهنَّ أفكار سلبية مرتبطة بمظهرهنَّ. النساء الأوستراليات اعتُبرن أكثر ثقة بأنفسهنَّ بناءً إلى الإحصاءات على الصعيد العالمي. وتبيَّن أنَّ 4% من النساء في جميع أنحاء العالم يصفنَ أنفسهنَّ "جميلات"، في حين تفضل 96% اختيار صفات الـ"عادية".

بعد الاستطلاع أرفقت Dove شريط فيديو جديد، حيث تمَّ وضع لافتتين على بابي أحد المراكز التجارية تحمل الأولى عبار "عادية" (average) والثانية "جميلة" (beautiful). وأطلقت الحملة في خمس مدن هي: شنغهاي، وسان فرانسيسكو، ولندن، وساو باولو، ودلهي. وتمَّ تصوير النساء وهنَّ يدخلنَ إلى المحال مصنفين أنفسهنَّ. الغالبية العظمى من المشاركات اخترنَ المشي من خلال الباب "عادي".

بعد ذلك، أعربت كثيرات عن أسفهنَّ لقرارهنَّ، واعتبرن أن هذه الخطوة أثرت في شعورهن حيال مظهرهنَّ وأنفسهنَّ. وقالت إحدى السيدات البريطانيات "كان من الصعب الاختيار، فالمرأة يجب أن تكون واعية لكيفية تصورها لنفسها، وكيفية رؤية بقية الناس لها. لقد كان خياري، والآن يجب عليَّ أن أسأل نفسي طوال الأسابيع القليلة المقبلة، أو ربما الأشهر عن سبب هذا الخيار".

من جهتها، قالت سيدة أميركية "اخترت بناءً على ما قيل لي طيلة سنوات، هل يبدو أني تقبلت ما قيل لي؟ أم وجب عليَّ اختيار ما أعتقده حول نفسي حقاً؟". أما السيدة الصينية، فقالت: "أن أكون جميلة، تعتبر بالنسبة إلي مسألة بعيدة جداً من الواقع".

ويعتبر هذا الفيديو جزءاً من حملة Dove التي تحمل شعار Choose Beautiful# ، والتي تهدف إلى "تشجيع النساء في جميع أنحاء العالم لإعادة النظر في الخيارات التي يتخذنها عن الجمال وتأثير هذه الخيارات عليهنَّ".

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard