أجمل الكنائس الأثرية في العالم

8 نيسان 2015 | 10:48

يقدّم موقع "التيليغراف" لائحة بأجمل الكنائس في العالم:

Las Lajas Sanctuary في كولومبيا: بنيت على ارتفاع مئة متر من وادي نهر Guáitara. أصبحت هذه الكنيسة موقعاً للحجّ بعدما ظهرت السيدة العذراء في المكان على امرأة وابنتها الصمّاء والبكماء، وسط عاصفة قوية في القرن الثامن عشر. إنّ هذه الكنسية التي تعتبر من الطراز القوطي، بنيت بين عامي 1916 و1949. يقوم جسر بوصلها بالقسم الآخر من الوادي.

Borgnd Stave Churchu في نروج: عمد القرويون في Borgund جنوب نروج إلى بناء كنيسة من الحجر لمقاومة الثلوج بخلاف سابقاتها. وضع العمّال 2000 قطعة من الخشب في المكان، نحتت الصلبان على الجدران الداخلية، ورشّت المياه المقدّسة. إنّ هذه الكنيسة تعود للقرون الوسطى، وقد تمّ تحويلها إلى متحف من الـ Society for the Preservation of Ancient Norwegian Monuments، وهي تعتبر بين 28 أفضل كنيسة نروجيّة.

كنيسة بيت لحم في إيران: يمكن العثور على هذه الرسولية الأرمنية التي تعود للقرن السابع ميلادياً في أصفهان، المدينة الصوفية الإيرانية المزيّنة بالمباني والآثار. تقوم 72 لوحة بتزيين هذه الكنيسة وهي تتضمّن العشاء الأخير، والطرد من الجنّة. ولكن تعتبر قبّتها من الأجمل بفضل الذهب والنوافذ التي تزيّنها التفاصيل والرسومات. تعتبر أصفهان اليوم منزلاً لـ 7000 أرمني.

Notre Dame du Haut chapel في فرنسا: بنيت هذه الكنيسة في شرق فرنسا في القرن الثامن عشر ميلادياً، عندما كانت تعتبر موقعاً للحج. عانت هذه الكنيسة في بداية القرن العشرين من الكثير من الأضرار، أوّلها الحريق، ثانياً من القصف أثناء التحرير عام 1944. وكلّف Le Corbusier إعادة ترميم المصلّى، فرسم له مخططاً جديداً، فكان له رسم بنائي جديد عام 1955.

Viscri Fortified Church في رومانيا: هي ليست قصراً، كانت مصلّى وأصبحت في القرن السادس عشر ميلادياً كنيسة. هي محاصرة منذ القرن الثاني عشر بسبع أمتار من الحصون. إنّ داخل هذه الكنيسة فارغ، فيها خشب قاتم اللون ومقصورات عارية وممرات ضيّقة. وصنفت Viscri Romanian villages with fortified churches على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. وهي تضم نحو 500 شخص.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard