الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الاشتباه بـ17 شخصاً حضّروا لاعتداءات في ماليزيا

المصدر: (أ ف ب)
الاشتباه بـ17 شخصاً حضّروا لاعتداءات في ماليزيا
الاشتباه بـ17 شخصاً حضّروا لاعتداءات في ماليزيا
A+ A-

اعلن مدير الشرطة الماليزية اليوم توقيف 17 شخصا يشتبه في تخطيطهم لتنفيذ اعتداءات في عاصمة ماليزيا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا، اثنان منهم عادا أخيراً من سوريا.


وعبرت السلطات الماليزية مرات عدة عن مخاوفها المتزايدة من الخطر المتمثل بتنظيم الدولة الاسلامية الذي يجند عناصر خاصة في جنوب شرق آسيا للمشاركة في "لجهاد" في سوريا والعراق حيث يستولي هذا التنظيم المعروف باساليبه العنيفة المتطرفة على اجزء واسعة من اراضيهما.


وكتب مدير الشرطة الوطنية خالد ابوبكر في تغريدة: "ان 17 شخصا كانوا يستعدون للقيام بانشطة ارهابية في كوالالمبور، اثنان منهم عادا مؤخرا من سوريا".


وتمت عمليات التوقيف مساء أمس، كما اوضح.


لكن لم يعط اي تفاصيل حول جنسية المشتبه بهم ولا حول ما كانوا يحضرون له.
وتأتي عمليات التوقيف بعد بضعة اسابيع من اصدار قانون جديد في ماليزيا لمواجهة الأخطار الارهابية المحتملة المتمثلة بانصار تنظيم الدولة الاسلامية. وهذا النص الذي انتقدته منظمات مدافعة عن حقوق الانسان يسمح باعتقال مشبوهين لمدة تصل الى عامين من دون محاكمة.


وفي كانون الثاني اعلنت الشرطة توقيف 120 شخصا في الاجمال للاشتباه بصلتهم بتنظيم الدولة الاسلامية او السعي للذهاب الى سوريا او العراق. وقالت الشرطة انذاك ان 67 ماليزيا توجهوا الى الخارج للالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية وخمسة منهم قاتلوا في صفوف التنظيم الجهادي وسقطوا قتلى.
ويثير تكثيف حملة الاعتقال التخوف من ظهور جيل جديد من المتطرفين الاسلاميين المستعدين للقتال في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ويحتمل ان ينفذوا اعتداءات في بلادهم لدى عودتهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم