الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شاحنات لبنانية عالقة عند معبر نصيب... وتوقف حركة الشحن من المصنع

المصدر: زحلة- "النهار"
شاحنات لبنانية عالقة عند معبر نصيب... وتوقف حركة الشحن من المصنع
شاحنات لبنانية عالقة عند معبر نصيب... وتوقف حركة الشحن من المصنع
A+ A-

توقفت حركة الشحن البري من المصنع بسبب الوضع المستجد في معبر نصيب السوري.
وباتصال مع نقيب اصحاب الشاحنات المبردة عمر العليّ، افاد بناء على ما توافر لديه من معلومات، بانه بعد سقوط معبر "نصيب" السوري الحدودي مع الاردن بيد "جبهة النصرة"، لم يعدّ هناك اي تواجد لجيش النظام السوري عليه وغادره عناصر الجمرك السوري وموظفيه المدنيين، وبقيت الشاحنات عالقة في المعبر. مضيفا ان بعض الشاحنات تمكنت من العودة ادراجها الى الداخل السوري، ومنها ما كان قد انجزت معاملات عبورها فتقدمت باتجاه معبر جابر الاردني، ولكن السلطات الاردنية اغلقت معبرها، ولم تسمح لاحد بدخوله، وغادره الموظفون المدنيون وعناصر الامن الاردنيون وتسلّمه الجيش الاردني، دائما بحسب العليّ الذي يتابع الموضوع. مضيفا بان الاردن اغلق ايضا معبر "العمري" لجهة السعودية لمنع توافد الشاحنات الى معبر "جابر". فيما اعادت السلطات السورية قافلة الشاحنات التي كانت قد خرجت من معبر "جديدة يابوس" متوجهة الى "نصيب".
العليّ طمأن بان لا خسائر بارواح السائقين، موضحا بان عددا من الشاحنات اللبنانية تضررت من شظايا القصف والمعارك وتكسرت نوافذها، وانفجر لغم ارضي ببراد.
نقيب اصحاب الشاحنات المبردّة كان قد تواصل مع مكتب رئيس الحكومة تمام سلام ووزارة النقل طالبا التدخل مع السلطات الاردنية للسماح للشاحنات العالقة ما بين الحدود السورية – الاردنية الدخل الى معبر "جابر" الاردني للاحتماء.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم