الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مؤتمر "عرب نت بيروت 2013"

A+ A-

هل يستطيع لبنان أن يكون قلباً نابضاً للاقتصاد الرقمي في المنطقة، مع نسبة مقبولة من الاستقرار؟ وفق وزير الاتصالات نقولا صحناوي، هذا الأمر يمكن أن يتحقق.
رعى رئيس الجمهورية ميشال سليمان ممثلاً بالوزير صحناوي، حفل الإفتتاح الرسمي لمؤتمر "عرب نت بيروت 2013" الذي أقيم في فندق "هيلتون- حبتور". وأكد صحناوي، الذي تولى أيضاً تمثيل رئيسي مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء نجيب ميقاتي، أن "لبنان وضع نصب عينيه هدفاً يكمن في أن يصبح المنصة الرقمية الأساسيّة في الشرق الأوسط"، متوقعاً أن يكون لبنان قلباً نابضاً للاقتصاد الرقمي في المنطقة وأن يغزو مبدعوه الأسواق الدولية بالسلع الرقميّة، إذا توافرت فيه "نسبة مقبولة من الاستقرار".


وأشار الى أن لبنان وضع هدفين رئيسيين في استراتيجيته التحديثيّة لقطاع الاتصالات والمعلوماتيّة: أن يصبح المنصة الرقميّة الاساسيّة في الشرق الاوسط، وأن يطوّر بنيته التحتية ليكون من الآن وحتى سنة 2015، في مصاف الدول الرائدة في هذا القطاع. ولتحقيق هذا الأمر، خصصت الدولة اللبنانية في العامين الفائتين، استثمارات كبيرة للتحديث والتطوير. كذلك، وضع الاطار التنظيمي للمناطق الرقميّة، والاطار القانوني للتعرفات التفضيليّة، وامتياز ولوج هذه المناطق الى البنى التحتيّة، وهي من المتوقع ان تصبح مصانع للخدمات الرقميّة ذات القيمة المضافة.


وشدّد النائب الثاني لحاكم مصرف لبنان سعد عنداري، على أهمية مبادرات ريادة الأعمال في مواجهة معدلات البطالة الآخذة في الارتفاع في العال. وأكد أن ريادة الأعمال محفّز لتوفير فرص العمل ولإعادة تنشيط الإقتصاد، الذي يشكل الحجر الأساس في الاستقرار الإقتصادي والإجتماعي.
وركز مؤتمر "عرب نت" على القضايا التكنولوجيّة الرقميّة في القطاعات الإبداعيّة، كالإعلام والترفيه والإعلان والفنون والثقافة والأزياء والتصميم والمواد الغذائية والمشروبات.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم