السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"عاصفة الحزم" تتواصل لليوم السابع...

المصدر: (أ ف ب)
"عاصفة الحزم" تتواصل لليوم السابع...
"عاصفة الحزم" تتواصل لليوم السابع...
A+ A-

قتل 37 شخصا على الاقل واصيب نحو 80 اخرين في قصف طال مصنعا للالبان في غرب اليمن في اليوم السابع من العملية الجوية للتحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران، كما قالت "وكالة فرانس برس". 


والاثنين الماضي، قتل نحو اربعين شخصاً في غارة استهدفت مخيما للنازحين في شمال غرب اليمن نسبت الى التحالف العربي الذي لم يستبعد احتمال سقوط مدنيين كأضرار جانبية في النزاع.


وقال محافظ الحديدة حسن احمد الهاي اليوم: "قتل 37 شخصا واصيب 80 اخرون" من دون ان يوضح ما اذا ما كان المصنع اصيب بغارات للتحالف العربي بقيادة السعودية او بقصف من الحوثيين الذين يسيطرون على موقع مجاور.


من جهته، اكد المدير العام لصحة المحافظة عبد الرحمن الجار الله الحصيلة جزئيا، مشيرا الى مقتل "35 شخصا واصابة عشرات اخرين بجروح".


بدوره، قال طبيب في مسشتفى 22 مايو حيث نقل القتلى والجرحى ان الضحايا سقطوا اثر انفجار خزان للغاز اصيب بالقصف.
واضاف ان جزءا من المصنع انهار بفعل الانفجار مؤكدا ان البحث ما يزال جاريا اليوم في محاولة للعثور على ضحايا اخرين.
ولم تتوضح ملابسات القصف بشكل محدد. فبعض الشهود يؤكدون ان الحوثيين اطلقوا قذائف في اتجاه المصنع بعد ان استهفدت غارة للتحالف مركزا مجاورا لهم. في حين قال اخرون ان المصنع اصيب بصاروخ اطلقته احدى طائرات التحالف.


لكن ضابطا في الحديدة لم يلتحق بالحوثيين او بالقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي استبعد فرضية غارة جوية.
وقال: "لو ان طائرات التحالف استهدفت المصنع، لكانت دمرته بشكل كامل في حين ان الانفجار اصاب قسما منه الامر الذي يرجح ضربة قريبة".


وتزامن القصف في الحديدة مع قصف طيران وبحرية التحالف العربي مواقع للمتمردين فجر الاربعاء في عدن بعد سلسلة غارات ليلية استهدفت مراكز اخرى وخصوصا في صنعاء.


وفي عدن تركزت الغارات على المجمع الحكومي في حي دار سعد شمال المدنية الخاضع لسيطرة الحوثيين، بحسب ضابط موال للرئيس عبد ربه منصور هادي.


واكد سقوط "قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين"، من دون ان يقدم حصيلة محددة.
وافادت مصادر طبية ان ستة اشخاص قتلوا في غارة استهدفت مرفأ ميدي في محافظة حجة شمال غرب اليمن.
كما استهدف قصف التحالف العربي مقر اللواء الخامس المتمركز في شمال عدن والموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح بالاضافة الى المطار الدولي في وسط المدينة، وفقا للمصدر ذاته.


من جهته، قال احد قادة اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي ان 26 حوثيا وقعوا في الاسر خلال معارك في عدن.
كما قتل 12 حوثيا في هجومين لمسلحين قبليين في محافظتي ابين وشبوة ليل الثلثاء- الاربعاء بحسب مصادر قبلية.


الى ذلك، قال سكان ان طيران التحالف العربي استهدف خلال الليل قاعدة للحرس الجمهوري في منطقة يريم في محافظة اب في وسط اليمن. كما تم استهداف مواقع عدة للحوثيين في محافظتي حجة وصعدة ، ابرز معاقل الشيعة الإيزيدية في شمال اليمن


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم