"عاصفة الحزم"مستمرة: تبادل كثيف لإطلاق النار بين قوات سعودية والحوثيين على الحدود

31 آذار 2015 | 16:37

المصدر: "رويتر"، "ا ف ب"

  • المصدر: "رويتر"، "ا ف ب"

قال سكان ومصادر قبلية إن قوات سعودية ومقاتلين حوثيين يمنيين تبادلوا إطلاق نيران المدفعية والصواريخ في عدد من المناطق على الحدود.
وسمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في منطقتي شدا والحصامة بمحافظة صعدة وقرب مدينة حرض‭ ‬في محافظة حجة المجاورة.
وقال سكان إن طائرات هليكوبتر سعودية حلقت في سماء المنطقة ووصفوا القتال بأنه الأشرس منذ بدأت الغارات الجوية التي تقودها السعودية ضد أهداف الحوثيين في مختلف أنحاء اليمن منذ ستة أيام بهدف اضعاف الجماعة المدعومة من إيران.
وقال أحد السكان ويدعى خالد في منطقة حرض لرويترز "القصف اليوم أسوأ من أي يوم سابق ونسمع أصوات الانفجارات ونرى طائرات سعودية في الجو."
وتحدث تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين عن الاشتباكات على الحدود أيضا. وقال في رسالة نصية إن صواريخ من "العدوان السعودي الأمريكي" تواصل السقوط على منطقتي شدا والحصامة على الحدود اليمنية السعودية.
وزاد التوتر على المنطقة الحدودية منذ قتلت غارة جوية شخصا على الأقل في مخيم المزرق للنازحين قرب حرض أمس الاثنين. وقال مسؤول إغاثة إن الغارة استهدفت عربة تحمل مقاتلين حوثيين.
وصعدة والمحافظات الشمالية المجاورة معاقل لحركة الحوثي التي تنتمي للطائفة الزيدية وقد خاضوا صراعا بريا قصيرا وغير حاسم مع السعودية في 2009.

صنعاء شهدت الغارات "الاعنف" ليلا
تعرضت العاصمة اليمنية ليلا لغارات جوية هي "الاعنف" منذ بدء عمليات القصف التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع الحوثيين كما افاد سكان محليون.

من جانب اخر، استهدف معسكران للحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالف مع الحوثيين صباح اليوم باربع غارات في الضالع جنوب اليمن وشوهدت اعمدة الدخان ترتفع فوق الموقع كما قال شهود.
والى جانب صنعاء، تواصلت الغارات الجوية حتى الساعة 6,30 (3,00 ت.غ) واصابت مواقع للحرس الجمهوري ومواقع دفاعات جوية في مناطق عدة باليمن بحسب سكان.
وقال احد السكان ويدعى عاصم الصبري "لقد شهدنا الغارات الاعنف" في صنعاء منذ بدء عملية التحالف العربي الخميس. واضاف "سمع دوي انفجارات قوية طوال الليل. لم يغمض لنا جفن".
وأشار عمرو العمراني (30 سنة) الى انه "لم اشهد ابدا انفجارات بمثل هذا العنف" فيما تشهد العاصمة صباحا هدوءا نسبيا.
وقال اخر "كل معسكرات الحرس الجمهوري في محيط صنعاء وكذلك مطار العاصمة تعرضت للقصف طوال الليل".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard