Periscope تطبيق جديد من "تويتر" فما عمله؟

30 آذار 2015 | 13:32

أطلقت "تويتر" تطبيقاً لبث الفيديو الحي المُسجَّل بواسطة الهواتف الذكية لمشاركته مع المتابعين على الموقع. التطبيق يحمل اسم "Periscope" يتيح بحسب "تويتر" بث لقطات فيديو حيَّة للعالم، ولدى البدء بعملية البث الحي سيتمكن المتابعون من معرفة ذلك، ما سيمكنهم من الانضمام وإرسال التعليقات. وبعد الانتهاء من البث سيكون بإمكان المتابعين إعادة مشاهدة الفيديو خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

وأشارت "تويتر" إلى أنَّ Periscope يمكن أن يستخدم لبث الفيديو بصورة خاصة لأشخاص محددين وليس العموم، لافتةً إلى إمكان الضغط على أيقونة القفل قبل الشروع بالبث لاختيار الأشخاص الذين يرغب المستخدم في دعوتهم إلى المشاركة في الفيديو الخاص به". ويبدو أنَّ "تويتر" تهدف من خلال هذا التطبيق إلى استقطاب المشاهير ونجوم بث الفيديو الذين ظهروا على موقع "يوتيوب" التابع لـ"غوغل".

ويأتي إطلاق تطبيق Periscope بعد فترة وجيزة من منع "تويتر" التطبيق المنافس Mercat من الوصول إلى الرسم البياني الاجتماعي الخاص بها الذي يساعد المستخدمين في العثور على الآخرين لمشاهدة الفيديو.

يشار إلى أنَّه بإمكان مستخدمي الإصدار 7.1 وما فوق من نظام "iOS" المشغل لأجهزة شركة "آبل" الذكية تنزيل تطبيق Periscope الجديد الذي يأتي بحجم 14.8 ميغابايت من متجر App store.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard