"تويتر" تكافح التهديدات

26 آذار 2015 | 10:12

أعلنت شركة "تويتر" عن إطلاق ميزة جديدة ضد التهديدات والتحرشات عبر شبكتها تجعل من السهل على المستخدمين إبلاغ الشرطة عن التغريدات المتضمنة تهديدات عنيفة. وأشارت "تويتر" إلى أنَّه "بمجرد إرسال المُستخدم بلاغاً عن تلقيه تغريدة تهديد، سيجد خياراً لاستقبال تقرير عن الحساب الذي أرسل التهديد عبر البريد الإلكتروني. وبعد الضغط على زر "تقرير بريد إلكتروني" سيتلقى المُستخدم الرسالة الأصلية وعنوان الصفحة التي أرسلت له التهديد، إلى جانب اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي أرسل التهديد وروابط حسابه. وفي هذه الحال سيكون باستطاعة المستخدم إرسال كل هذه المعلومات إلى الشرطة لتعقُّب صاحب التهديدات".

من جهته، قال إيتان أيفي مدير المنتجات في "تويتر" في رسالة على المدونة الرسمية للشركة "نحن نتعامل بجدية مع التهديدات العنيفة، ونعلِّق الحسابات المسؤولة عن هذه التهديدات عندما يكون ذلك مناسباً، ونطلب من الأشخاص الذين يتعرضون للتهديد الاتصال بالشرطة المحلية عند شعورهم بالخطر على سلامتهم الشخصية".

وفي هذا السياق، تشجع "تويتر" الشرطة على التعاون معها من أجل جمع مزيد من المعلومات عن الشخص الذي أرسل التهديدات. ولكن لم يتضح بعد إن كان لهذه الخدمة أي تأثير على تحقيقات الشرطة.

ولكن على الرغم من أن كثيرين يرغبون في أن تضطلع "تويتر" بدور أكبر في ملاحقة الانتهاكات على الإنترنت، يرى آخرون أن قيام الشركة بهذا الأمر سيؤدي إلى انتهاك حرية التعبير لدى المغرّدين ما سيدفع بكثيرين إلى مغادرة الموقع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard