الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الخارجية: لبنانيو الامارات يلتزمون القوانين

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الخارجية: لبنانيو الامارات يلتزمون القوانين
الخارجية: لبنانيو الامارات يلتزمون القوانين
A+ A-

اعلنت وزارة الخارجية انه "فور ورود المعلومات من سفارة لبنان في الامارات العربية المتحدة، عن استدعاء السلطات الاماراتية عددا من اللبنانيين والطلب منهم مغادرة اراضيها، أبلغ أمس وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل رئيس الحكومة تمام سلام ومجلس الوزراء مجتمعا بورود هذه المعلومات الاولية، وواصل اتصالاته للوقوف على آخر المستجدات في هذا الملف، وعلى تزايد أعداد المستدعين".


وقالت في بيان "قد أجرى الوزير باسيل الاتصالات بالمعنيين للاستفسار عن هذا الامر ومعالجته، وفي هذا السياق اتصل هاتفيا بوزير خارجية الامارت الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. وقام بالمراسلة الديبلوماسية اللازمة، وتابع كل هذه الاتصالات مع الرئيس سلام".
واكدت الوزارة أنها "سعت الى إعادة العلاقات اللبنانية-الامارتية الى أفضل ما يكون، وتجلى هذا الامر في إعادة تعيين سفير للامارت في لبنان اخيرا، وبدء مناقشة كل الاشكالات القنصلية والديبلوماسية والسياسية"، معتبرة ان " اللبنانيين الموجودين في الامارات يندمجون في شكل كامل ضمن المجتمع الاماراتي، ويلتزمون القوانين الاماراتية، وهم عامل خير وازدهار لهذا البلد العزيز، من دون أن يكون هناك تأثير أو تبعات لأي أمر افرادي خارج هذا الاطار، أو جماعي محدود، على أوضاع الجالية اللبنانية في دولة الامارات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم