الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأمّهات عارضات أيضاً... Viva la Mamma!

الأمّهات عارضات أيضاً... Viva la Mamma!
الأمّهات عارضات أيضاً... Viva la Mamma!
A+ A-

كرّمت دار Dolce & Gabbana الأمّ في مجموعتها "Viva la Mamma" لخريف وشتاء 2015-2016، التي عرضت في أسبوع ميلانو للأزياء الجاهزة. فلتحيا الدار الإيطالية على هذا العرض الرائع! عرض أقلّ ما يقال فيه إنه نسوي وأنثوي زاخر بالحنان. كلاسيكيّة مفرطة وأثواب نابضة بالحياة والحبّ.


سارت عشرات الأمهات الشابات على منصة العرض، وكم بدت العارضة الإيطالية بيانكا جميلة وهي حاملٌ تسير على المنصة ببطن متكوّر. عارضات أخريات اصطحبن أطفالاً معهنّ، حملنهم أو أمسكن بأيديهم.


أكمام الشيفون، طبعة الورود وفرو الثعلب شكّلت علامة فارقة في العرض المميّز. ثم الغيبور والتول والدانتيل والساتان أعطت دفعاً حركياً للقطع. وأكثر، فساتين مطبّعة بعبارات تنادي الأم، وأخرى مزيّنة برسوم حقيقيّة لأطفالها، وصور لامرأة تحمل طفلها بين ذراعيها على الفساتين تشبه العذراء الجليلة.


لقد قدّم الثنائي الإيطالي دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا مجموعة رائعة مخصّصة للشابات والأمهات والحوامل والأطفال في لفتة رائعة إلى شريحة لا تنال دوماً حصّتها ضمن عروض الأزياء المخصصة غالباً للعارضات النحيلات. ليس من كلام يعبّر عن هذه الرؤية الفنيّة الراقية أكثر من سؤال المصمّم الموهوب دومينيكو دولتشي تعليقاً على المجموعة الاستثنائية: "الشيء الوحيد الأكثر أهمية من الأزياء، هو مشاعرنا. هل ثمة ما يؤثر فينا أكثر من عائلتنا، خصوصاً "ماما" مدبّرتها؟"

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم