بالصور: حوّل الاعاقة الى اكسسوار في مجال الموضة

3 آذار 2015 | 17:11

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

احدث انطونيو اورتسي الذي صمم ملابس خارجة عن المألوف لليدي غاغا وبيونسيه، ثورة في اسبوع الموضة في ميلانو من خلال عرض مجموعة ازياء راقية مخصصة للمعوقين.
فقد ارتدت نجمات من امثال جنيفير لوبيز وريهانا وبريتني سبيرز تصاميم انطونيو اورتسي الا ان جاك اييرز وهو اول عارض ازياء مبتور الاعضاء بات الان النجم المفضل لدى المصمم الايطالي.
وكان أييرو النجم الفعلي لعرض مختلف تماما للازياء في ميلانو.
وقال عارض الازياء الشاب الذي اختار في سن السادسة عشرة ان تبتر ساقه اليمنى التي كان تشوه خلقي يعيق نموها "حياتي تغيرت بشكل كبير وانقلبت رأسا على عقب".
هذا المدرب الرياضي البالغ 25 عاما الذي استحال عارض ازياء صعد للسنة الثانية على التوالي الى منصات عرض الازياء الرئيسية وعرض في ميلانو بفخر بزة فضية اللون مصممة على شكل درع.
وقال عارض الازياء المبتور الساق "الزي يندمج بشكل كامل مع الرجل" كاشفا عن العضو الاصطناعي الذي ادخله المصمم انطونيو اورتسي بمهارة في البزة التي تشبه زي المصارعين القدامى.
واوضح جاك اييرز والبسمة تعلو ثغره "هو يستخدم رجلي واعاقتي كأكسسوار يشكل جزءا لا يتجزأ من تصاميمه. الامر رائع".
ومسيرة انطونيو اورتسي المتخصص في استخدام المواد الصلبة مثل الالومنيوم والبليكسيغلاس ملفتة. فهو لم يدخل مدرسة لتعلم تصميم الازياء الا انه صقل موهبته على الارض في المراقص حيث كان يعمل راقصا وكان يصمم بنفسه ازياءه مع مؤثرات خاصة.
وهذه السنة وللمرة الاولى خاض غمار موضة المعوقين مصمما بشكل مجاني مجموعة تهدف الى لفت الانظار الى هذا النقص في عالم الموضة.
وقال اورتسي "الاسماء الكبيرة والدور المهمة يجب ان تبدأ بالتفكير بطريقة مختلفة وان تقوم بمساهمة اكبر لان العالم مليء باناس يعانون من اعاقة ويريدون فقط ان يتشبهوا بنا".
واضاف "اذا فقد شخص ذراعه او رجله فقد يشكل الامر كل الفرق على الصعيد الفني ويمكنني ان احول ذلك الى منحوتة".
وقدمت جمعية "اف تي ال مودا" التي تضم تحت رايتها مصممين ايطاليين عرض "لافينغ يو" في ميلانو بعد مشاركتها في اسبوع الموضة في نيويورك الذي تميزت فيه بتعاونها مع مؤسسة "فونداتسيونه فيرتيكال" الايطالية للابحاث في مجال الاصابات التي تطال النخاع الشوكي.
وقالت إلاريا نيكوليني رئيسة جمعية "اف تي ال مودا" "نحن مستعدون لذلك".
واضافت "يقضي الهدف من هذا العرض باظهار للعالم اجمع ان اكبر عواصم الموضة تنفتح على مشاكل المعوقين".

هشام حداد: باسيل هو من ورط رئيس الجمهورية بهذا الوضع

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard