لهذه الأسباب إلجأ إلى Google Flights

27 شباط 2015 | 16:44

دخلت شركة "غوغل" عالم الطيران منذ عام 2011 بعدما عقدت صفقة قدرها 700 مليون دولار لشراء برنامج الطيران IT، ما يمكِّن من حجز رحلات سفر. ويمكن البحث عن هذه الرحلات عن طريق Google search، وقد أطلقت "غوغل" هذا البرنامج رسمياً منذ أيام، ما دفع بالناس إلى زيادة بحثهم عن الرحلات، فما هي الأسباب التي دفعتهم إلى ذلك؟

• عروض الرحلات الجوية (Flight deals)

بفضل قدرته على الانتشار، يمكن لـ "غوغل" الحصول على بعض الصفقات المذهلة ومن خلال خاصية Best flights يمكن للمسافر ليس فقط الحصول على سعر جيّد لرحلته، بل يمكنه أيضا "المقايضة" على الكلفة، وتحديد مسار الرحلة، ومدّتها، ووسائل الراحة فيها. ووفقاً لـ "غوغل" فإنَّ 85٪ من الباحثين اختاروا واحدة من هذه الرحلات المسلَّط الضوء عليها.

• عرض التقويم (Calendar view)

يبرز في هذه اللائحة تقويم لأيام الأسبوع والشهر، ويشار في أسفل تاريخ كل يوم إلى كلفة كل رحلة لناحية أسعار تذاكر السفر. إلى جانب ذلك، يبدو تقويم رحلات طيران "غوغل" واسع النطاق. ويمكن أيضا أن توسع من خلال النقر على أسفل اليمين، حيث يمكن المستخدم رؤية التعقب بشكل معمَّق. كما يكشف تغيير تاريخ المغادرة أو العودة وتأثيره على سعر الرحلة.

• الخريطة العالمية (Global map)

بدلاً من الانكباب على الخرائط لمعرفة اتجاه الرحلات، يؤمّن "غوغل" خريطة تشير إلى جميع وجهات رحلات الطيران على الخريطة. توقيت دخول ومغادرة المطار، مواعيد السفر المحتملة، وتحديث الوجهة، ما يعكس متوسط الأسعار في جميع أنحاء العالم. كما يسمح هذا التطبيق من الاستفادة من المطارات القريبة التي من الممكن أن تعتمد كبديل في حال وجدت رحلة أرخص بكثير في مكان قريب.

• أنا محظوظ (I'm Feeling Lucky)

هذه الميزة من "غوغل" تعتبر وسيلة فريدة من نوعها لاستكشاف العالم وتصوُّر ما ستكون عليه كيفية السفر إلى وجهة غير متوقعة. من هنا، وضع "غوغل" على الخريطة زراً أحمر اللون يشير إلى المناطق، ترافقه لوحة في الجزء العلوي إلى يسار الصورة إضافةً إلى رسم بياني وقائمة تشير إلى جميع الرحلات المتاحة للحجز من الموقع الذي تتواجد فيه.

• مسارات معقدة (Complex itineraries)

يسمح تطبيق "غوغل" بوضع جدول يتمُّ فيه إدخال مدن عدَّة، والإشارة إلى مكان الرحلة، والاتجاه والتاريخ الخاص بكل واحدة. ويسمح لكثيري السفر تحديد شركات الطيران التي تناسب احتياجاتهم، ويوفّر قيمة أكثر للأشخاص الذين يديرون استراتيجيات الولاء والتحالف متعددة.
كما يعرض Google Flights معلومات هامة حول رحلات طيران باللون الأحمر تحت كل رحلة، وسيتمكّن مستخدم هذه الخدمة من معرفة توقيت مغادرته المطار، أو تأخّر الرحلة، أو ما إذا كانت الرحلة ليلية، كل هذه التفاصيل ستكون متوافرة في هذه الخدمة المخصّصة لكل رحلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard