كبارة: رئيس الجامعة اللبنانية يضرب التوازنات الطائفية

26 شباط 2015 | 14:40

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد كبارة الى أنّ "الحرمان يطاول طرابلس في كل شيء، حتى وصل الى تعيين مديري فروعها في الجامعة اللبنانية"، مؤكدا أنّ "أحداً لن يتهاون بحقوق طرابلس وكرامة أهلها".

كبارة، وخلال استقباله في دارته في طرابلس، لجنة المتابعة للمكاتب التربوية في فروع الشمال في الجامعة اللبنانية، قال: "إنّ المشرع أعطى الحق وفق القانون رقم 66 لرئيس الجامعة باختيار شخص من 3 مرشحين منتخبين لإدارة الكليات، من أجل الحفاظ على التوازنات الطائفية والمذهبية في الجامعة اللبنانية، لكن يبدو أنّ رئيس الجامعة استغل هذا الحق ليضرب هذه التوازنات"، مطالباً بـ"الإسراع في تعيين مدير سنّي لكلية إدارة الأعمال في طرابلس يكون من نسيج المدينة ويمثل، في الوقت نفسه، أكثرية الأساتذة".

وشدّد على أنّه "إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فإنّنا سنطالب بتطبيق اللامركزية الادارية ابتداءً من الجامعة اللبنانية"، مستنكراً "محاولة إلغاء عقود حوالي 20 أستاذاً طرابلسياً بصورة كيدية".

وخلال اللقاء، أجرى كبارة اتصالاً هاتفياً برئيس الحكومة تمام سلام، واطلعه على "أجواء ما يجري في كلية إدارة الأعمال في طرابلس".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard