لقاءات للقائد العام لليونيفيل في بنت جبيل

25 شباط 2015 | 21:05

المصدر: بنت جبيل "النهار"

  • المصدر: بنت جبيل "النهار"

اجتمع القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو والناطق الرسمي باسم اليونيفيل اندريه تيننتي بقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية العاملة في قضاءي بنت جبيل وصور، في مكتب قائمقام بنت جبيل خليل دبوق في سرايا بنت جبيل الحكومي، ومن ثم برؤساء المجالس البلدية والاختيارية في قضاء بنت جبيل، وقال الجنرال بورتولانو خلال لقائه ان "اليونيفيل التي جاءت عناصرها من حوالي 38 دولة ويبلغ عديدها نحو 11 ألفاً مهمّتها الحفاظ على الامن والسلام في حنوب لبنان في منطقة منزوعة السلاح باستثناء سلاح القوى الشرعية وفقاً لما نصّ عليه القرار 1701 من جنوب الليطاني وصولاً الى الخط الأزرق بما في ذلك المياه الاقليمية، وذلك بالتنسيق والتعاون الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية، وان وجود اليونيفيل في جنوب لبنان حظي دوماً بموافقة ودعم الحكومات اللبنانية. وبما اننا بعثة سلام، على جميع الاطراف مساعدتنا في تنفيذ مهمتنا، ونحن نتعاطى مع الاطراف كافة بدون انحياز، وهذا الامر كان واضحاً خلال عملية المزارع مؤخراً".

اما في ما خصّ النقاش مع رؤساء المجالس البلدية الذين عرضوا جملة مآخذ على دوريات اليونيفيل، وخاصة تلك المتعلقة بموضوع الاشكالات من حين الى آخر في بعض القرى بين شبّانها ودوريات اليونيفيل، أجاب الجنرال بورتولانو: "ان توجيهاتي الى العناصر كافة هي دوماً احترام عادات وتقاليد الجنوبيين ودياناتهم ومعتقداتهم".

من جهته، ألقى قائمقام بنت جبيل خليل دبوق كلمة، تطرّق الى مشكلة الرعي في الاماكن الحدودية المتقدّمة عند الحدود اللبنانية – الاسرائيلية وطلب من اليونيفيل بالتنسيق مع الجيش اللبناني معالجة هذا الامر ليتمكّن الرعاة من الرعي بشكل آمن...

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard