الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الانهيارات الثلجية في أفغانستان تحصد عشرات القتلى

المصدر: "أ ف ب"
الانهيارات الثلجية في أفغانستان تحصد عشرات القتلى
الانهيارات الثلجية في أفغانستان تحصد عشرات القتلى
A+ A-

أعلن مسؤولون أفغان أن سلسلة من الانهيارات الثلجية أدت الى مقتل 28 شخصاً على الأقل اليوم في الجبال الواقعة في شمال أفغانستان.


وأكد مساعد المسؤول عن السلطة الأفغانية المكلفة إدارة الكوارث محمد إسلام ساياس (اكرر ساياس) أن 22 شخصاً على الاقل، قتلوا في وادي بانشير وحده، في شمال كابول، لكن هذه الحصيلة يمكن أن ترتفع كما قال مسؤول محلي تحدث عن مقتل 31 شخصاً.


وقال عبد الرحمن كبيري حاكم اقليم بانشير: "تم العثور حتى الآن على 31 جثة في الثلوج في ثلاث مناطق، وحاصرت الثلوج 30 آخرين".
وأضاف: "جمعنا 300 شخص للمشاركة في عمليات الاغاثة، لكن لا تتوافر لدينا المعدات الضرورية، ويستخدم الناس مجارف وايديهم للوصول إلى الأشخاص العالقين".


وأكد الحاكم أن 15 شخصاً انقذوا أيضا،ً وبدت عليهم أثار الصقيع وجروح أخرى، وفي وادي بانشير الحقت الانهيارات وتساقط الثلوح أضراراً بعشرات المنازل.


وفي كابول، لم يكن في وسع ساياس أن يؤكد على الفور الحصيلة التي أعلنها الحاكم، لكنه أضاف أن ستة اشخاص آخرين لقوا حتفهم بسبب الانهيارات الثلجية في اقليمي باميان وبادغيس.


وقال: "اننا نقوم بجمع معلومات، وأرسلنا فرق إغاثة إلى المناطق المتأثرة بالانهيارات وعواصف الثلوج".
وغطت الثلوج التي تساقطت في الساعات الثماني والأربعين الاخيرة مناطق شاسعة من شمال افغانستان، خلال فصل الشتاء الذي يبدو حتى الآن معتدلاً وجافاً.


وفي كابول، حيث تساقطت بعض الثلوج أمس واليوم، تأثرت التغذية بالكهرباء بسبب الأعطال اللاحقة بالكوابل في مرتفع سالانغ الذي يربط شمال البلاد بالعاصمة الافغانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم