الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

Playing it cool الخوف من الحب

المصدر: "دليل النهار"
جوزفين حبشي
Playing it cool الخوف من الحب
Playing it cool الخوف من الحب
A+ A-

نؤمن بالحب ونتمنى أن نحِب ونحَب، لكن بعضنا يخاف تلك المشاعر الجياشة التي قد تؤذيه فيلجأ الى حماية نفسه من وجع الحب والفراق بطرق عدة مثل تجاهل العشق والانسياق وراء المغامرات العابرة أو اختيار علاقة تعتمد على العقل وتؤمّن لصاحبها الاطمئنان بعيداً عن جنون الشغف.


هذا تحديداً ما يطرحه الشريط الرومانسي الكوميدي Playing it cool الذي يروي حكاية كاتب سيناريو (كريس ايفانز) يجد صعوبة في كتابة فيلم كوميدي رومانسي، لأنه لا يؤمن بالحب ويرفض التعلق بامرأة اكثر من ليلة عابرة، بسبب الوجع الذي عاناه يوم تركته أمه صغيراً ورحلت مع عشيقها. لكن ما ان يرى تلك المرأة الحسناء والذكية (ميشيل موناغان) في احدى الحفلات، حتى يقع سريعاً في غرامها. لكن الجميلة مخطوبة لرجل آخر، لأنها هي أيضاً تفضل العلاقة العقلانية التي تمدها بالطمأنينة بعيداً عن وجع الشغف والخيانة. كيف يحاول اقناعها وهو اصلاً غير مقتنع، وهل علاقة الصداقة البحتة بينهما ستكون منفذهما الى الحب؟ هذا ما نكتشفه من خلال الشريط الاول للمخرج جاستن ريردون عن سيناريو لكريس شافر وبول فيكنير، والذي يمتاز بكاستينغ خمس نجوم يضم كابتن أميركا كريس إيفانز والممثلة الساحرة ميشيل موناغان اللذين لا اسم يناديهما به احد طوال الفيلم، اضافة الى صقر شريط Captain America 2 انطوني ماكي ولوك ويلسون وغيرهم.


لكن هؤلاء النجوم بدوا مقيّدين في شخصيات لا تكف عن "النق" وتعاني كلها خيبات الامل وتستفيض في نقاشات طويلة ومرهقة ومسطّحة عن الحب والجنس والعلاقات. لكن الفيلم، في المقابل، يمتاز بتركيبته التي تعتمد البطل راوياً للقصة، ومشهدية تخلط الواقع بالخيال، من خلال تجسيد كل من احلام البطل وقصص مجموعة اصدقائه، في مشاهد متخيلة بديكوراتها وازيائها وحقباتها القديمة، يؤديها دائماً بطلا الفيلم دون سواهما، واحياناً يقلبان الادوار فيؤدي هو دور الشخصية النسائية وهي الدور المذكر. هذا الاسلوب بدا طريفاً في كثير من المرات، لكنه تسبب ايضاً بضياع الجمهور. ايضاً يطغى سحر الثنائي كريس ايفانز وميشيل موناغان على الشريط، فنحن لن نضجر من ابتسامتهما الواسعة وجاذبيتهما الكبيرة اللتين تشحنان الشريط بالحياة، وخصوصاً أن الكيمياء بينهما كبيرة ونحن نصدق شغفهما الظاهر في نظراتهما وابتساماتهما. بدورهم الممثلون في ادوار ثانية جيدون ومضحكون وتحديداً مجموعة اصدقاء البطل الغريبي الاطوار الذين يستفيضون في رواية قصصهم الغريبة والعجيبة.


(الفيلم ابتداءً من الخميس 26 شباط في صالات سيني مول ضبية وشبكة صالات امپير وفوكس).


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم