صرخة "بالمقلوب" رفضاً لمعمل السمّ في بزيزا

24 شباط 2015 | 15:29

المصدر: بزيزا- الكورة- "النهار"

  • المصدر: بزيزا- الكورة- "النهار"

بعدما سدت في وجه اهالي الكورة كلّ الطرق، واستنفدوا كل المراجعات في شان عمل معمل استخراج الزيت من الجفت في بزيزا، وتلويثه البيئة الكورانية والجوار، وبيعه الزيت غير الجيّد للاستعمال في الطعام، كتب الاب شارل قصاص خادم الرعية المتالمة، على صفحته الخاصة عبر "فايسبوك" الاتي: "معمل استخراج الزيت من الجفت التابع للشركة اللبنانية الكويتية صديق للبيئة. شكرا للوزارات التي رخصت له. بفضله اصبح مناخ الكورة اكثر صحة. بفضله اصبحت العيشة هنية. بفضله اصبح اطفالنا بأمان. إنه يؤمن العمل لالاف العمال اللبنانيين. اصبحت بلداتنا تجذب الرساميل الكبرى من أجل انشاء الحدائق العامة والمنتجعات الصحية. لقد اتصلت منظمة الصحة العالمية لتهنئة الدولة اللبنانية. رحم الله موتى اصحابه. رحم الله موتى من سهل انشائه. اطال الله اعمار من يدعمون بقائه. يجب توقيع عريضة تطالب بانشاء فرع له في دوما وغيرها و شارع الوزارات في بيروت من أجل حماية المناخ والبيئة. نشكر القيمين عليه لمساهمته في الشفاء من أمراض الربو والسرطان. لم نعد بحاجة لك يا مار شربل حان وقتك لترتاح. يجب تحويل مسيرة الصلاة في 22 من كل شهر إلى باحة المعمل. على كل من يؤيد هذا الصرح البيئي بامتياز ان يعمل لايك وشار. انا ابكي من الفرح لشدة فرحي بهذا المعمل".

وعند سؤال الاب قصاص عن سبب "محبته الزائدة للمعمل"، قال :"منذ اشهر ونحن نراجع رافضين المشروع ومفندين اضراره على البيئة وعلى الناس ولا من يسمع فقلت في قرارة نفسي علهم يفهمون بالمقلوب لان ما يزعج الناس لا يهتمون له فربما يهتمون بما يفرح ولانهم لا يريدوننا ان نفرح فيبادرون الى الاقفال". 

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard